المصري أمام سيمبا.. حتى لا تهطل أمطار مفاجآت سيمبا في الأراضي المصرية

الجمعة، 16 مارس 2018 - 19:22

كتب : أحمد عبد اللطيف يوسف

إسلام صلاح لاعب المصري في تدخل على لاعب سيمبا

يدخل المصري مباراة سيمبا التنزاني في إياب دور الـ32 من الكونفيدرالية الإفريقية بمعنويات مرتفعة بعد نجاحه في خطف التعادل على الاستاد الوطنى بدار السلام.

يأمل حسام حسن مدرب الفريق المصري ألا ينخدع لاعبيه بنتيجة الذهاب ويخشى من إيقاف سيمبا مسيرة المصري وحدوث المفاجأة كما أحدثها من قبل في الأراضي المصرية أمام الزمالك.

"ستكون المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات، نحن نعلم أن الفوز فقط أو التعادل بأكثر من هدفين لكل فريق يؤهلنا للدور التالي، وبالتالي ستكون نيتنا واضحة وهي الهجوم" أيمن الحبيبي المدرب المساعد التونسي لفريق سيمبا التنزاني في حوار لـ FilGoal.com مؤكدا أن فريقه سيقاتل لآخر دقيقة أمام المصري ولن يلتفت لنتيجة الذهاب.

مفاجأة وحيدة حققها سيمبا التنزاني وخطف بطاقة تأهل وحيدة من الأراضي المصرية في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2003 من أنياب الزمالك حامل اللقب أنذاك.

لم يفز سيمبا خارج دياره سوى بركلات الترجيح على الزمالك وخسر 7 مباريات أخرى. سجل 3 أهداف فقط في شباك الأندية المصرية.

FilGoal.com يصطحبكم في جولة مع سيمبا التنزاني داخل الحدود المصرية.

البداية كانت نصف نهائي بطولة إفريقيا للأندية الأبطال ،1974 خسر سيمبا بالمحلة بهدف نظيف سجله عماشة وهي نفس نتيجة الذهاب لمصلحة سيمبا واحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتي ابتسمت للمحلة بنتيجة 3 صفر وصعد المحلة للنهائي قبل أن يخسر لقب البطولة أمام كارا برازفيل الكونغولى.

المباراة الثانية كانت لحساب دور الـ64 لبطولة إفريقيا للأندية الأبطال 1979 حين شهدت مواجهة سيمبا والزمالك. المباراة الأولى انتهت بخسارة سيمبا بهدفين لهدف سجل للقلعة البيضاء حمامة وعلي خليل وانسحب سيمبا من مباراة الإياب.

جمعت المباراة الثالثة سيمبا بالأهلي في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 1985. مباراة الإياب بالقاهرة لحساب الدور الثاني انتهت بهزيمة سيمبا بهدفين دون رد سجلهما محمود الخطيب وزكريا ناصف وصعد الأهلي بمجموع المباراتين 3/2 بعد خسارة في الذهاب بهدفين لهدف أمام أصحاب الدار.

كأس الإتحاد الإفريقي نسخة 1996 واجه سيمبا فارس جديد وهو المقاولون العرب ولقى نفس المصير خسر إيابا أمام المقاولون العرب بهدفين دون رد سجلهما عاطف عبد الهادي وتأهل المقاولون بالرغم من هزيمته خارج أرضه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدف.

كأس الاتحاد الإفريقي نسخة 2001 خسر أمام الإسماعيلي بهدفين دون رد في لقاء الذهاب أحرزهما محمد صلاح أبو جريشة وجون أوتاكا ولم يستطع التأهل وسط أرضه وجمهوره واكتفى بالفوز بهدف نظيف.

ألتقى سيمبا في دوري أبطال إفريقيا نسخة 2003 بفريقين مصريين بعد تبادل الفوز في دور 32 هدف نظيف في الذهاب لأصحاب الأرض وفوز للزمالك بنفس النتيجة بهدف عبد الحليم علي احتكم الفريقان لركلات الترجيح وانتصر سيمبا التنزاني وأحدث المفاجأة وانتزع بطاقة التأهل من القاهرة.

أما في حساب المجموعة الأولى بعد تعادل سلبي على أرضه أمام الإسماعيلي في ذهاب دور المجموعات، خسر في الإياب أمام الدراويش بهدفين لهدف سجلهما عماد النحاس ومحمد محسن أبو جريشة وصعد الإسماعيلي وإنييمبا النيجيري عن المجموعة ليتقابلا مجددا بالنهائي ويخسر الإسماعيلي لقب البطولة لصالح الفريق النيجيري.

بطولة الكونفيدرالية عام 2010 وتحديدا في دور ااـ16 الأول. خسر أمام حرس الحدود بخماسية مقابل هدف، سجل للحدود أحمد عبدالغني "هاتريك" وأحمد حسن مكي هدفين، وكانت مباراة الذهاب انتهت بهزيمة حرس الحدود بهدفين لهدف ليتأهل الحدود لدور الـ16 المكرر.

اقرأ أيضا

ليفربول يوجه رسالة عبر في الجول للراغبين في رحيل صلاح: "سيحقق البطولات هنا"

حوار – كوكا يتحدث عن "مئويته مع براجا" وأصعب لحظة وأفضل هدف سجله

مورينيو غاضبا: "لن أهرب أو أبكي.. يوما ما عندما أرحل ستعلمون ما حققته"

لاعب ليفربول السابق لـ في الجول: مستوى صلاح يرشح مصر للتأهل في كأس العالم

ريال مدريد ويوفنتوس.. فليحذر زيدان من الدرس الذي تعلمه بوفون

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك