بالفيديو - مرتضى في بيان رسمي: سنتقدم باستقالتنا إذا وافق أعضاء الزمالك

الجمعة، 16 مارس 2018 - 10:08

كتب : مراسل في الجول

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

أصدر مرتضى منصور رئيس الزمالك بيانا رسميا يوم الخميس يدعو فيه أعضاء الجمعية العمومية للتصويت على قبول أو رفض استقالة مجلس إدارة النادي.

وجاء في البيان "السادة الأعضاء المحترمين والعضوات المحترمات، الزمالك يتعرض لمؤامرة خطيرة لم يتعرض لها فى تاريخه طوال السنوات الماضية. التركة أصبحت ثقيلة للغاية في ظل ما نتعرض له من حصار اقتصادى سوف يضر بكافة الألعاب الرياضية، وهناك مخطط وهدف بعدم تقدم الزمالك وأن يعود للوراء بعد 4 سنوات شهدت ثورة رياضية وإنشائية ونقلة تاريخية للكيان الأبيض بشهادة الجميع".

"تسلمنا مجلس إدارة النادي بمحضر استلام وتسلم حضره مدير مديرية الشباب والرياضة، كانت خزينة النادي بها 600 جنيه فقط لا غير، والنادى مدين بـ306 مليون جنيه لمصلحة الضرائب ووزارة الأوقاف والتأمينات، وغيرها من مؤسسات الدولة، وذلك طبقا لتقرير الجهاز المركز للمحاسبات، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يعلم ذلك جيدا وعلى دراية بكافة التفاصيل، ومع كل ذلك يستقبل ممدوح عباس سبب كوراث وأزمات النادي في مكتبه ويمنحه المال".

"خلال 4 سنوات نجحنا في إحداث ثورة إنشائية داخل القلعة البيضاء بخلاف بناء فريق كرة قدم وشراء أفضل اللاعبين في جميع الألعاب الجماعية والفردية، وحققنا العديد من البطولات والألقاب ليعود الزمالك منافسا قويا بعد سنوات من الكبوات والفشل المدوي وعدم حصد أى بطولة بخلاف تهرب العديد من أبناء الزمالك والرحيل بسبب المعاملة غير اللائقة، وهو ما تسبب في انهيار مدوي في الألعاب التى كان النادي يسيطر على ألقابها".

"النادي يسدد التأمينات والضرائب ولا توجد لديه أي أزمة في ذلك على الإطلاق، وكان هناك اتفاقا مع مصلحة الضرائب بتسديد 3 مليون جنيه، ومليون جنيه للتأمينات، لكن لجنة الوزير التى تدير النادي حاليا دفعت 50 مليون جنيه دفعة واحدة، وهو بمثابة كارثة بكل المقاييس وإهدار لمال النادي".

"من المخالفات القانونية بأن ممدوح عباس قام بعمل شيكات بتواريخ قديمة، ومن خلالها تم الحجز بها على أرصده النادي بالبنوك، لذا لجأنا إلى فتح حساب بنكي بإسم أحد أعضاء مجلس الإدارة، وحصلنا على موافقة الجهة الإدارية بفتح حساب في ظل الحجز على أرصدة النادي بالبنوك واستحالة إيداع أي أموال حتى لا يتم الحجز عليها، وحتى لا يتم تدمير النادي وتعطيل الطفرة الإنشائية وبناء مختلف الألعاب الرياضية داخل القلعة البيضاء".

"لن نسمح بفرض وصايا من أى لجنة من خارج النادي، مثلما يحدث حاليا من لجنة الوزير ومحاولة فرض وصايتها، مشيرا بأنه لن يسمح لأى أحد بفرض وصايا إلا الجمعية العمومية، ولا أعلم جريمة مجلس مرتضى منصور ليتم التعامل معه بمثل تلك الطريقة، وهل يعقل أن لجنة الوزير تضم أعضاء في النادي الأهلي، وعندما طلبنا من أحدهم المال اللازم للتعاقد مع أحمد فتحي، قام بإبلاغ مسئولي الإدارة الحمراء، والتأكيد لهم على إنهاء التعاقد مع عبد الله السعيد لتكون لجنة الوزير السبب الأساسي والمباشر في إفساد التعاقد مع لاعبي الأهلي".

"المقابل المادي لصفقة إعارة علي جبر مدافع الفريق لويست بروميتش ألبيون الإنجليزى، دخلت خزينة الاتحاد المصرى لكرة القدم وبموافقة المهندس خالد عبد العزيز وهو الأمر الذى تسبب في فتح حساب بنكي بإسم هانى زادة وكان الوزير على علم به. خالد عبد العزيز لم ينفذ حكم حل مجلس إدارة الأهلي وحكم حل اتحاد الكرة واحنا متحملين. النادي المنافس جلب كفيلا بمليارات ليقف أمامنا ونحن دفعنا أكثر من 34 مليون جنيه للتأمينات والضرائب والمطلوب أن يعود الزمالك ضعيفا. تركى آل الشيخ يمنح الأهلي الملايين وخالد عبد العزيز يأخذ منا الملايين".

"النادي به ما يقرب من 16 ألف عضوية لمستشارين وضباط في الجيش والشرطة وصحفيين، جاء للزمالك خطابا بإلغاء العضويات الاستثنائية، وهذا لن يحدث على الإطلاق، وكذلك لا لإلغاء عضويات أسر الشهداء. سوف ندعو لعقد جمعية عمومية يومي 26 و27 إبريل المقبل، خلالها سيقوم المجلس بتقديم استقالته وسيكون أعضاء الجمعية العمومية أصحاب القرار النهائى في بقائنا أو رحيلنا. إذا أرادوا استمرارنا سنكمل من غير وصاية من لجنة الوزير، فالوصاية الوحيدة على مجلس الإدارة هي الجمعية العمومية وأطالب جميع الأعضاء بالحضور".

"الكيل فاض والصبر أوشك على النفاذ، توجهنا لمؤسسه الرئاسة وقدمنا ملف الزمالك بالكامل وهو الآن فى المؤسسة وأثق فى الرئيس عبد الفتاح السيسي وأطالب من أعضاء الزمالك بالنزول لانتخابات الرئاسة للإدلاء بأصواتهم نصرة لشهدائنا في سيناء وجميع أراضي مصر، وأشكر جميع الصحفيين الذين وقفوا مع الزمالك".

الأزمة تتلخص في أن اللجنة التابعة لوزارة الشباب والرياضة هي التي تدير خزينة النادي في الوقت الراهن وذلك بعد صدور العديد من الأحكام القضائية بشأن مستحقات متأخرة لابد أن يسددها الزمالك للعديد من الجهات.

ويرفض مجلس الإدارة الذي تم انتخابه في نوفمبر الماضي ما تفعله اللجنة معللا ذلك بأنه لا يستطيع الإنفاق على الفرق الرياضية بالنادي.

اقرأ أيضا

القيعي: دموع السعيد تؤكد أنه أخطأ في حق نفسه

جلال يضم 23 لاعبا في قائمة الزمالك استعداد لديشا

محمد فضل: على الأهلي الاستعداد مبكرا لمشكلة مقبلة

الجزء الأول من أفضل 100 هدف في تاريخ منتخب مصر

هاني رمزي: أنا ضد ما حدث مع السعيد

بطال مونديال 98: مصر قادرة على الوصول لنصف النهائي في كأس العالم

التعليقات