المنتخب: أفشة والشحات بديلان للسعيد.. ولهذا السبب لم نضم وليد سليمان

الأربعاء، 14 مارس 2018 - 10:44

كتب : محمود باهي

حسين الشحات

فسر أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر أسباب اختيار الثنائي محمد مجدي "أفشة" لاعب إنبي وحسين الشحات المحترف بالعين الإماراتي لمعسكر الفراعنة في مارس.

محمد مجدي

النادي : إنبـي

حسين الشحات

النادي : العين

عبد الله السعيد

النادي : كوبس

وصرح نبيه عبر البرنامج الإذاعي كلمة حرة مباشرة: "أفشة لاعب جيد وحافظ على مستواه منذ فترة، لقد تابعه الجهاز الفني بشكل جيد، وكذلك الشحات، فهذا الثنائي قادر على القيام بمهام عبد الله السعيد".

وأوضح "كان هناك نية لضم عنصرين آخرين مثل عمر السعيد، ولكن هل يمكن منح الفرصة لـ30 لاعبا في مباراتين وديتين؟! فالوقت ضيق للغاية لتحفيظ الوجوه الجديدة مهام عمل كوبر من تدريبات ومحاضرات فيديو".

وتابع "نتحدث مع الجدد في كل التفاصيل على متن الطائرة ووجبات الأكل وفي الفندق لتصل المعلومات بشكل أسرع فالجماهير لن تتحمل ظهور لاعب جديد بشكل غير جيد".

وأكد المدرب العام للمنتخب أنه لا داع للقلق من ابتعاد بعض المحترفين عن المشاركة مع أنديتهم مثل رمضان صبحي وعلي جبر، مشيرا إلى أن الجهاز الفني نجح في التعامل مع مواقف مشابهة في وقت سابق.

وعن دور الجهاز الفني للمنتخب في انشغال أحمد فتحي وعبد الله السعيد بتجديد عقديهما مع الأهلي، رد نبيه: "اللاعبون والأندية لديهم من النضج الكافي للتعامل مع هذه الأمور، هناك احترافية، أي نعم هناك معايير ولكن لا نتدخل".

واستطرد "نركز فقط عند انضمام اللاعب لمعسكر المنتخب أن نفصله عن أي شيء آخر ليظهر بالشكل المطلوب في إطار الاستعداد لكأس العالم، فالمنتخب لا يقف على أحد مع الاعتراف بأهمية الثنائي".

وبرر نبيه استبعاد وليد سليمان لاعب الأهلي من القائمة التي ستخوض مباراتي البرتغال واليونان الوديتين، قائلا: "لأسباب فنية".

وأضاف نبيه "وليد سليمان لاعب مميز للغاية، وسبق أن انضم أكثر من مرة في معسكرات سابقة، إلا أن مركزه يضم عدة لاعبين مميزين".

وأوضح "لا نعاني من مشاكل فنية على طرفي الملعب أو تحت رأس الحربة".

وعن ضياع آمال وليد سليمان في الالتحاق بقائمة كأس العالم، رد أسامة نبيه: "لا أعرف ماذ سيحدث غدا، لديه فرص وحظوظ فهو يقدم مستوى مميز".

واستطرد: "من الوارد أن نعاني من غيابات وإصابات أو تراجع فني فكل شيء وارد طالما هناك وقت".

واختتم "بالتأكيد موافقة هيكتور كوبر على التجديد سيؤدي إلى راحة نفسية في الفترة المقبلة، فهو عامل مهم".

اقرأ أيضا

أسامة نبيه: خطة مورينيو لإيقاف صلاح قد نستخدمها أمام رونالدو

المنتخب: أفشة والشحات بديلان للسعيد

وكيله: معروف يوسف يريد الجنسية المصرية أملا في المشاركة بالمونديال

كوبر: أوروجواي أقوى فرق المجموعة.. وفرصتنا متساوية مع روسيا والسعودية

خبر في الجول - كواليس تجديد الأهلي لعقد السعيد

كوبر: عدم انتقال صلاح لريال مدريد قد يكون في صالحه

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس