تفوق يوفنتوس الأول وفك عقدة ديبالا في أبرز أرقام توتنام ويوفنتوس

الخميس، 08 مارس 2018 - 00:29

كتب : محمد يسري

يوفنتوس - توتنام

أخيرا نجح يوفنتوس في إقصاء فريق إنجليزي في دوري الأبطال بعد أن تغلب على توتنام في ليلة سجل فيها باولو ديبالا هدفه الأول بعد 330 يوما دون التسجيل في المسابقة الأوروبية.

يوفنتوس زلزل ملعب ويمبلي وانتصر على توتنام بنتيجة 2-1 في إياب دور الـ16 ليتأهل للدور ربع النهائي ويكمل مشواره نحو البحث عن ذات الأذنين.

والآن مع أبرز أرقام المباراة.

** بعد 5 مواجهات.. يوفنتوس ينجح في إقصاء فريقا إنجليزيا لأول مرة من دوري أبطال أوروبا.

** أهداف يوفنتوس جاءت من أول تسديدتين له على مرمى توتنام.

** أصبح يوفنتوس ثالث أكثر فريق يحقق انتصارات في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا على الفرق الإنجليزية بـ9 انتصارات بعد برشلونة بـ23 انتصارا وبايرن ميونيخ بـ15 انتصارا وريال مدريد بـ11 انتصارا.

** بعد هدفه في مرمى هوجو لوريس أصبح جونزالو إيجواين خامس لاعب يسجل مع يوفنتوس 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا. حيث سجل أهدافه في 20 مباراة.

** لأول مرة يسجل ويصنع إيجواين في مباراة واحدة مع يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا.

** في أخر 5 مباريات إقصائية سجل إيجواين 5 أهداف. فيما كان سجل هدفين فقط في مباراته السابقة في أدوار خروج المغلوب والتي بلغت 24 مباراة.

** هدف باولو ديبالا يعد الأول له في دوري الأبطال بعد 330 يوما حين سجل هدفين في مرمى برشلونة في الدور ربع النهائي للمسابقة في الموسم الماضي.

** هدف ديبالا جاء من تسديدته رقم 29 في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

** لم تهتز شباك يوفنتوس في عام 2018 سوى مرتين. كانا أمام توتنام في دوري أبطال أوروبا.

** أصبح سون هيونج مين أكثر لاعب يساهم في الأهداف على ملعب ويمبلي لتوتنام هذا الموسم بـ22 هدفا في 23 مباراة بعدما سجل 14 هدفا وصنع 8 أهداف.

التعليقات

قد ينال إعجابك