تقارير - رباعي إيطالي بقائمة المرشحين لخلافة إيمري في باريس.. وإنريكي حاضر

الأربعاء، 07 مارس 2018 - 12:50

كتب : FilGoal

أوناي إيمري

إقصاء باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا بات يعني أن أيام المدرب الإسباني أوناي إيمري أصبحت معدودة بالعاصمة الفرنسية. قائمة المرشحين لخلافته ظهرت في الصحافة الفرنسية.

الفريق الباريسي سقط أمام ريال مدريد على ملعبه حديقة الأمراء بهدفين لهدف، ليخرج من البطولة بعد الهزيمة في مجموع المباراتين 5-2.

المدرب أوناي إيمري فشل في الوصول إلى الهدف الذي تعاقد معه باريس وهو التتويج بالبطولة الأوروبية، والتقارير تشير إلى احتمالية رحيله مع نهاية الموسم حيث ينتهي عقده.

صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية ذكرت اسم رباعي مرشح لتولي المهمة خلفا لإيمري، وأن الإدارة القطرية تُفاضل فيما بينهم.

هذا الرباعي جاء إيطالي الجنسية وهم: أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي الذي يأتي على رأس المرشحين، وروبيرتو مانشيني مدرب زينيت الروسي، ماسيمو أليجري مدرب يوفنتوس ولو يجي دي بياجو مدرب المنتخب الإيطالي الحالي.

يبدو أن ناصر الخليفي مالك النادي يتجه نحو المدرسة الإيطالية بحسب الأسماء التي جاءت في التقرير.

ولكن الترشيحات لم تتوقف عند المدرسة الإيطالية فقط، هناك اسمان آخران في القائمة.

لويس إنريكي مدرب برشلونة السابق في الصورة، إضافة إلى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنام. والأول قد يكون الأوفر حظا بحسب تعبير صحيفة "ماركا" إذ لا يرتبط بأي تعاقد في الوقت الحالي.

إنريكي نجح في تحقيق خماسية تاريخية مع برشلونة، وسبق له العمل مع نيمار دا سيلفا في النادي الكتالوني.

إنريكي وكونتي قد يكونا الأوفر حظا لهذه المهمة في ظل خلافات الأخير مع إدارة تشيلسي وعدم رضاه عن سوق الانتقالات، وباريس ربما يكون النادي القادر على توفير هذا المناخ وإنفاق الأموال لانتداب صفقاته.

"الأفكار لا يمكن شراؤها" هكذا وجه الأيقونة التدريبية أريجو ساكي انتقاده إلى أداء النادي الفرنسي أمام ريال مدريد (طالع التفاصيل).

وإيمري يؤمن أن ريال مدريد نجح في استغلال لحظات ضعف فريقه وهو ما تسبب في هزيمته مجددا (طالع التفاصيل).

أما لاعبه جوليان دراكسلر فقد انتقد مدربه قائلا "نزولي عقب هدف كافاني يعني أن إيمري لم يكن حساسا" (طالع التفاصيل).

بطولة دوري أبطال أوروبا كانت الهدف الرئيسي في مشروع فريق العاصمة الفرنسية، ولكن النادي فشل منذ موسم 2012/13 في تخطي ربع نهائي المسابقة، وهذا الموسم أتى الخروج من دور الـ16.

التعليقات