النجم يصعد ضد الاتحاد التونسي في بيان رسمي حول "رشوة مباراة الترجي": نحن للفساد مقاومون

السبت، 03 مارس 2018 - 17:47

كتب : أحمد العريان

النجم - الترجي

أصدر نادي النجم الساحلي بيانا رسميا ضد الاتحاد التونسي لكرة القدم، يصعد فيه موقفه حول أزمة "رشوة مباراة الترجي" في الدوري.

وأبدى النجم الساحلي رفضه خلال البيان أسلوب الاتحاد التونسي لكرة القدم مع الشكوى البلاغ المقدم من النادي حول اتهام شبهة "الارتشاء والتلاعب" بنتيجة مباراته ضد الترجي في الدوري التونسي.

واعتبر نادي النجم تدخل الاتحاد التونسي في القضية بأنه تدخل في شئون القضاء، على اعتبار أن القضية تحولت حاليا إلى قضية جنائية وليست رياضية.

وأكد إدارة النجم في بيانها الصادر اليوم السبت، أنها بصدد شكواها لمقاومة الفساد "الذي أصبح الاتحاد التونسي شريكا فيها بسكوته" على حد وصف البيان.

وجاء نص بيان النجم الساحلي كالتالي..

"رغم تحفظ جمعية النجم الرياضي الساحلي في بلاغها الأخير من الناحية الشكلية على طريقة تعامل الجامعة مع منظوريها في إصدار المراسلات و البلاغات فيبدو أن المكتب الجامعي مصر على سياسة الهروب إلى الأمام بتمسكه بنفس الشكليات".

و حيث أن ملف الشكاية التي قدمها النجم الرياضي الساحلي قد تعهدت به النيابة العمومية كما تعلم ذلك الجامعة و الرأي العام الرياضي و بالتالي فان البلاغ يعتبر إصرارا من المكتب الجامعي على التدخل في شؤون القضاء و محاولة منه للتأثير عليه من خلال الخوض في تفاصيل ذات أهمية قصوى في مسار الشكاية دون القيام بإجراءات عملية من شأنها إثبات حسن نية الجامعة في تعاملها مع الملف بصفة جدّية و الاقتصار على مجرد تصريحات المشتكى بهم و كأنها حقيقة مطلقة دون انتظار نتيجة التساخير الضرورية التي طالب بها النجم الرياضي الساحلي و التي لا يمكن بتاتا التمكن منها إلاّ باللجوء إلى أجهزة الدولة مرورا بالنيابة العمومية.

و حيث أن استدعاء المشتكى بهم من طرف الجامعة التونسية لكرة القدم للحصول على تصريحات سبق لهم ذكرها في وسائل الإعلام المختلفة و دون أن تكون مدعّمة بأدلّة لرفع الشبهة بصفة قاطعة لا يمـثل أي إضافة إلى الملـف بل هـو محاولة يائسة لاستبـلاه الرأي العام الرياضي و تعويم الملف و مجرّد مسرحية سيئة الإخراج و يجعـل بلاغ الجامعة غـير ذي جـدوى و إشارة لطـمئـنـة الأذرعة الفاسدة داخل و خارج هياكـلها تهدف من ورائه التقليل من جديّة و وجاهة القضيّة التّي رفعها النجم الريّاضي الساحلي.

كما يعبّر النجم الرياضي الساحلي عن استغرابه من عدم استدعاء أشخاص فاعلين في الإدارة الوطـنيـة للتحكـيم و من خارجها يعـرفـهم القـاصي و الداني و يقـع تـشريـكهـم في اتخـاذ القـرارات و التعيينات و يتصلون بالحكام بسبب و بغير سبب و إن دل ذلك على شيء فهو يدل على أن الجامعة لا تبحث عن حلّ جذري بل تحاول الخروج من هذا المأزق دون وضع الأصبع على مكامن الداء.

إن هذا الموقف السلبي للجامعة في التعامل مع هذا الملف المصيري لكرة القدم التونسية يعطي الأعذار الكافية و الضرورية لبعض الحكام و مساعديهم لتبريـر أخطائهم على أساس أخطاء تقديـرية على غـرار ما حصل في العديد من المباريات و آخرها ما جدَ أمس في ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير عشيّة صدور بلاغ الجامعة و هو بمثابة صكّ على بياض و حصانة للمنظومة الفاسدة للتمادي في نفس المنهج المضّر بسمعة كرة القدم التونسية و الذّي يهدّد السلم الإجتماعي في البلاد.

كما نؤكّد أنّ ردود الجامعة التونسية لكرة القدم تزيد جمعية النجم الرياضي الساحلي إصرارا على المضي قدما بهذا الملف على جميع الواجهات المتاحة وطنيا ودوليا و ذلك لمصلحة كرة القدم التونسية و قناعة بأنّ الجامعـة و هـياكـلها أصبحـت عاجـزة عن إصلاح مـنظـومة فـاسـدة تغـلغلت و تمكّنت من خيوط اللعبة إلى حدّ اليقين بأنّ الجامعة أصبحت شريكا متواطئا معها و ذلك من خلال مواقفها السلبية في التعاطي مع هذا الموضوع.

نحن للفساد مقاومون"

_ _ _

كان نادي النجم الساحلي قد أصدر بيانا قبل أيام، يؤكد فيه نيته إعداد ملف فيه شكوى جنائية حول شبهة "الارتشاء والتلاعب" بنتيجة مباراته ضد الترجي في الدوري التونسي. (طالع التفاصيل)

الترجي انتصر على النجم الساحلي بثلاثية مقابل هدفين ضمن الجولة الـ 18 من الدوري. لقاء شهد مشاركة محترفنا المصري عمرو مرعي. (طالع التفاصيل) وشهدت المباراة أحداث شغب كبيرة في المدرجات بين جماهير الترجي وعناصر الأمن إلى جانب اعتراضات ضد حكم المباراة.

وعقد الاتحاد التونسي اجتماعا عاجلا في وقتها، وتم من خلاله استدعاء حكم المباراة إلى جانب الاستعانة ببعض خبراء التحكيم من أجل مناقشة الأخطاء التحكيمية في المباراة.

وأكد جميع الحاضرين ارتكاب الحكم لأخطاء جسيمة في الاتجاهين خلال المباراة، وفقا للبيان الصادر من الاتحاد.

ومن هنا تقرر إيقاف الحكم كريم الخميري حتى نهاية الموسم.

التعليقات

قد ينال إعجابك