النجم الساحلي يعد شكوى حول شبهة "الرشوى والتلاعب" في نتيجة مباراته ضد الترجي

الأحد، 18 فبراير 2018 - 18:04

كتب : FilGoal

النجم - الترجي

أصدر النجم الساحلي التونسي بيانا رسميا يؤكد فيه نيته إعداد ملف فيه شكوى جنائية حول شبهة "الارتشاء والتلاعب" بنتيجة مباراته ضد الترجي في الدوري التونسي.

الترجي انتصر على النجم الساحلي بثلاثية مقابل هدفين ضمن الجولة الـ 18 من الدوري. لقاء شهد مشاركة محترفنا المصري عمرو مرعي. (طالع التفاصيل) وشهدت المباراة أحداث شغب كبيرة في المدرجات بين جماهير الترجي وعناصر الأمن إلى جانب اعتراضات ضد حكم المباراة.

وقال بيان النجم الساحلي: "على إثر الاجتماع العاجل الذي عقدته اللجنة القانونية للنجم الرياضي الساحلي بطلب من الهيئة المديرة ورئيسها الدكتور رضا شرف الدين وفي إطار الحرص على الحفاظ على حقوق النجم الرياضي الساحلي خاصة ومحاربة منظومة الفساد في القطاع الرياضي عامة وبعد مصادقة الهيئة المديرة على مقترحات اللجنة تقرر ما يلي، تقديم شكاية جزائية في شبهة الارتشاء والتلاعب بنتيجة مقابلة الترجي الرياضي التونسي والنجم الرياضي الساحلي".

وأضاف البيان "إعداد ملف لإيداعه لدى كل من: رئاسة الحكومة ووزارة الشباب والرياضة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وإعداد ملف لتقديمه إلى لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في خصوص التجاوزات الخطيرة التي حدثت في قطاع كرة القدم بتونس للموسم الحالي والمواسم السابقة".

وأكمل "كما تدعو الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي كل الأطراف الراغبة في إصلاح قطاع الرياضة في تونس وتفكيك منظومة الفساد به الانخراط ودعم مجهود النجم الرياضي الساحلي لتكوين ملف مشترك في هذا الغرض. وإن الهيئة المديرة لن تتوانى عن الدفاع عن مصالح النجم الرياضي الساحلي وعن مصالح كرة القدم التونسية بجميع الوسائل القانونية المتاحة على المستوى الوطني والدولي".

وأتم البيان "وأخيرا تدعو الهيئة المديرة جماهير النجم الرياضي الساحلي وكل الجماهير الرياضية بصفة عامة إلى ضبط النفس واحترام الميثاق الرياضي".

وعقد الاتحاد التونسي اجتماعا عاجلا مساء يوم الخميس وتم من خلاله استدعاء حكم المباراة إلى جانب الاستعانة ببعض خبراء التحكيم من أجل مناقشة الأخطاء التحكيمية في المباراة.

وأكد جميع الحاضرين ارتكاب الحكم لأخطاء جسيمة في الاتجاهين خلال المباراة، وفقا للبيان الصادر من الاتحاد.

ومن هنا تقرر إيقاف الحكم كريم الخميري حتى نهاية الموسم.

التعليقات

قد ينال إعجابك