حوار – فان جال: يونايتد نادي تجاري.. هذا الفارق مع بايرن والتاريخ أنصفني أمام هونيس

الأربعاء، 28 فبراير 2018 - 16:45

كتب : هشام إسماعيل

لويس فان جال

7 سنوات مرت منذ أن رحل الهولندي لويس فان جال عن تدريب بايرن ميونيخ الألماني بعد أن بدأ في مشروع كبير للبافاري استعاد به السيطرة على البوندزليجا وتوج بدوري الأبطال في 2013.

وأجرت صحيفة بيلد الألمانية حوارا مع فان جال تحدث فيه عن الكثير مما يخص فترته في بايرن ميونيخ وكذلك مانشستر يونايتد.

وقال فان جال "بالطبع ما زلت أحب بايرن ميونيخ، مانشستر يونايتد أخر ما دربت يعتبر نادي تجاري ومختلف عن بايرن، يقوده رومينيجه وهونيس وهما لاعبا كرة قدم سابقين ويعرفان ما يتحدثا عنه".

وأضاف "كرة القدم بالنسبة لهما أهم شيء وليس المال كما يحدث في يونايتد، ولذلك أحب بايرن ميونيخ، لكن العودة؟ أمر لا أتخيله فطالما هونيس ما زال في النادي لن أعمل هناك، كانت له علاقات طيبة ببعض اللاعبين مثل فرانك ريبري الذي كان يرى أنه ينبغي على المدرب إشراكه دائما".

وتابع "في رأيي هذا الأمر ليس جيدا بالنسبة للمدرب، الفريق أهم من اللاعب وهنا اختلفت أنا وهونيس وبعض محادثة بيني وبينه زوجتي نصحتني بالاستقالة من تدريب بايرن، ولكنني استمريت لأنني أحب النادي فالعقلية الألمانية مثل عقليتي، يقاتلون حتى النهاية ويتدربون بقوة فهذه الوظيفة وجدت من أجلي ".

وأكمل "كنت أشرك فيليب لام في مركز الظهير الأيمن لكن هونيس كان يرى أنني يجب إشراكه في مركز الظهير الأيسر، بعد سنوات أصبح بطلا للعالم وهو يلعب كظهير أيمن وأنصفني التاريخ".

وأردف "كنت أختار توماس مولر في بدايات مسيرته ثم أجد هونيس يقول لزوجتي في مقاعد كبار الزوار أن زوجك قد اختار الفريق الخاطيء مجددا، الأمر ذاته تكرر مع ديفيد ألابا الذي أخطأ بالدقيقة الأخيرة في المباراة التي تسببت في إقالتي والآن هو واحد من أفضل المواهب التي يمتلكها بايرن".

وعن واقعة أشيع أنها حدثت في غرفة الملابس ببايرن ميونيخ بأنه اضطر لخلع ملابسه لنجوم فريقه لإثبات ذكوريته وأنه يستطيع الإطاحة بهم خارج الفريق علق فان جال "ما حدث في غرفة الملابس مع اللاعبين سيبقى كذلك، لكن أي شخص يعرفني يعرف أيضا أن هذا الأمر قد يحدث مني فأنا شخص عاطفي".

وواصل "أيضا قمت بمعاقبة لوكا توني، الطريقة التي تصرف بها حول طاولة الإفطار لم تكن محترمة لي وللاعبين، هذا لا يمكن أن يحدث في الفريق وهذا أمر لا يمكن أن يمر معي فالفريق أهم من الفرد".

وفتح فان جال النار على جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد بسبب معاملته لشفاينشتايجر "باستيان كان متقدما في السن لكن ليس عجوزا، جسده لم يكن قادرا على تحمل ضغط الدوري الإنجليزي".

واستكمل "بايرن باع لنا لاعب في سليم لكن بدنيا كان قد وصل للنهاية، معاملة مورينيو له بعدي لم يستحقها شفاينشتايجر وهذا يوضح كيف كانت الأمور معه".

واختتم حديثه قائلا "من العار أن يحدث هذا الأمر، لأن لاعب مثله لويس إنريكي وفان بوميل وفيليب لام لديهم شخصية حاضرة على أرض الملعب".

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك