عيد عبد الملك: الأهلي لا يقدر عليه إلا الله.. وناشئو الزمالك أفضل من العجان

الأربعاء، 21 فبراير 2018 - 23:43

كتب : محمود باهي

أحمد عيد عبد الملك - المصري

يرى أحمد عيد عبد الملك صانع ألعاب وادي دجلة أن فريق الأهلي حسم لقب الدوري الممتاز هذا الموسم منذ عدة جولات سابقة.

وقال عبد الملك خلال استضافته ببرنامج الحريف عبر قناة دي إم سي سبورتس: "الأهلي حسم الدوري من الدور الأول، والكل يساعده حتى منافسيه مثل الإسماعيلي الذي تراجعت نتائجه".

وتابع ضاحكًا: "الأهلي لا يقدر عليه إلا ربنا".

وأضاف: "الأهلي يميزه الاستقرار الفني والإداري، ويسير بنفس النظام من 2004، يبني فريقا يحصد كل البطولات 5 مواسم، ثم يتراجع موسما مثلما مع خوان كارلوس جاريدو مع طفرة الزمالك ثم عاد مجددا لحصد البطولات مع عدم تغيير المدربين".

وتابع: "الزمالك يحتاج استقرار فني وإداري وضم لاعبين خبرات مثل حمدي النقاز، أما مؤيد العجان، فإن ناشئي النادي أفضل منه، عندما يلعب يكون ثغرة واضحة"، وتساءل: "من اللاعب السوري الذي نجح في مصر؟".

واستطرد: "مع جوزفالدو فيريرا الزمالك كان يكسب وهو مغمض العينين، وتعلمت منه كثيرا رغم بلوغي 35 عاما، وكان كل اللاعبين يشعرون أنهم عناصر أساسية".

وأردف: "الزمالك يحتاج ضم صفقات من العيار الثقيل ولاعبين دوليين، كاسونجو لا يصلح ليكون المهاجم الأول للزمالك، بل باسم مرسي أو خالد قمر، إذا حصل على نفس الفرص التي حصل عليها لاعبون آخرون".

وانتقد أحمد عيد عبد الملك ظاهرة ارتفاع أسعار اللاعبين في مصر، مبررا الأمر بأنه أشبه بالسوق السوداء، وتوازن القوة المالية بين الأهلي والزمالك، بعدما كان الأخير مورده أموال وكالة الأهرام التي كانت تصل متأخرًا بعدما يبرم الأهلي كل صفقاته.

وأتم: "ما يحدث ليس له علاقة بالعرض والطلب، فالجيل السابق الذي توج ببطولة إفريقيا 2006 و2008 و2010، كان بعض لاعبيه يتقاضون 500 ألف جنيه".

اقرأ أيضا:

فريق إيفونا السابق يضرب موعدا مع الأهلي في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا

مرتضى: وفرت لجلال ما حصل عليه كل المدربين ورسالة للشناوي و"لا لقائمة الـ25 الموسم المقبل"

ويلايتا ديشا الإثيوبي يتأهل لملاقاة الزمالك رسميا

رسميا - مصر تواجه بلجيكا 6 يونيو.. "تحديد الملعب والمدينة بوقت لاحق"

رئيس البلدية لـ في الجول: دجلة لم يضم محمد حسن نهائيا.. وهناك مفاجأة في العقد

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك