ما فاتك في ذهاب تمهيدي دوري أبطال إفريقيا.. سقوط سوداني مفاجئ وتفوق القوى التقليدية

الأحد، 18 فبراير 2018 - 18:51

كتب : فادي أشرف

دوري أبطال إفريقيا

لن تجد في دور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا أي مفاجآت سوى في مباريات قليلة. القوى التقليدية للقارة الإفريقية تفوقت وقد نكون على أعتاب قمم في دور الـ32.

أول المتأهلين لدور الـ32 هو سان جورج الإثيوبي الذي وصل لدور المجموعات الموسم الماضي، بعد انسحاب منافسه السلام واو من جنوب السودان.

الذهاب لعب على مباريات الفرق المذكورة أولا، قبل مواجهات الإياب التي تقام يومي 20 و21 فبراير.

وينتظر سان جورج الفائز من سي نابس الملغاشي وكمبالا سيتي الأوغندي. الفريق القادم من مدغشقر فاز ذهابا على أرضه 2-1.

زاناكو الزامبي وضع قدما في دور الـ32 بفوزه ذهابا على أرضه ضد القوات المسلحة الجامبية 3-0. الفائز من تلك المباراة سيواجه الفائز من بانتو من ليسوتو ومباباني سوالوز من سوازيلاند. الفريق السوازيلاندي فاز ذهابا 4-2.

ستاد مالي تعثر بالتعادل على أرضه ضد ويليامسفيل الإيفواري 1-1. الفائز من تلك المواجهة سيتأهل لمواجهة بطل البطولة الوداد المغربي في دور الـ32.

التحدي الليبي فاز في مباراة صعبة ضد أدوانا ستارز الغاني 1-0 ذهابا. الفائز من تلك المواجهة سيكون على مواجهة مع الفائز من وفاق سطيف الجزائري وأولمبيك ريال دي بانجي من إفريقيا الوسطى. الفريق الجزائري وضع قدما ونصف في دور الـ32 بالفوز ذهابا 6-0.

ريل كلوب دي كاديوجو البوركيني فاز 1-0 على مونانا الجابوني ذهابا. الفائز سيواجه وصيف البطولة وبطلها 8 مرات الأهلي في دور الـ32.

ريال باماكو المالي تعادل مع إم إف إم النيجيري 1-1، الفائز منهما قد يواجه أحد أكبر مفاجآت الجولة أوتوهو الكونغولي الذي فاز على مولودية الجزائر 2-0.

فان النيجري خسر من هورويا الغيني على أرضه 3-1، في مواجهة يقابل الفائز منها المتأهل من مواجهة جينيرشن فوت السنغالي ومصر للمقاصة. الفريق السنغالي فاز ذهابا 2-0.

يانج أفريكانز التنزاني نجا من فخ سان لويس السيشلي وفاز 1-0 وقد يقابل أكبر مفاجآت الدور التمهيدي. تاونشيب رولرز البوتسواني الذي هزم المريخ السوداني 3-0!

جورماهيا الكيني فاز على ليونيس فيجيتيريانوس الغيني الاستوائي 2-0. تلك المواجهة يواجه الفائز منها من كونكورد الموريتاني والترجي التونسي. مواجهة الذهاب انتهت 1-1 في موريتانيا.

بلاتو يونايتد النيجيري هزم إدينج سبورت الكاميروني 3-0 في طريقه لمواجهة النجم الساحلي في دور الـ32.

ليوبار الكونغولي هزم توجو بور التوجولي 2-1، والفائز سيواجه الفائز من LISCR الليبيري والهلال السوداني. الفريق الليبيري فاز ذهابا 1-0.

فريق جيكو من زنزيبار تعادل مع زيسكو الزامبي 0-0 في حين تعادل بوفلي دي بورجو البنيني مع أسيك ميموزا الإيفواري 1-1.

نجايا من جزر القمر تعادل مع سونجو الموزمبيقي 1-1. الفائز عليه أن يواجه مازيمبي الكونغولي.

الدفاع الحسني الجديدي وضع قدمين في دور الـ32 بالفوز 10-0 على بنفيكا من غينيا بيساو، وينتظر فيتا كلوب في قمة مبكرة في دور الـ32 بعد فوز الفريق القادم من الكونغو الديمقراطية على مايتي واندررز من مالاوي 4-0.

بريميرو دي أجوستو الأنجولي سجل ثلاثية في مرمى بلاتينوم الزيمبابوي 3-0 وينتظر بيدفيست فيتس الجنوب إفريقي الذي فاز 2-0 على بامبل موس الموريشيوسي.

أخر مواجهة في دور الـ64 جمعت بين رايون سبورت الرواندي وإل إل بي أكاديميك البوروندي وانتهت 1-1. الفائز سيواجه بطل النسخة قبل الماضية ماميلودي صن داونز.

التعليقات
قد ينال إعجابك