مورينيو: نعم لاستخدام تقنية الفيديو.. ولكن

الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 13:40

كتب : مايكل فارس

جوزيه مورينيو

أبدى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد موافقته استخدام الحكام لتقنية الفيديو لكن مع التحفظ على بعض الأمور التي تجعل المباريات مملة أحيانا بسبب كثرة توقفها.

وجاءت هذه التصريحات ردا على سؤال لقناة النادي قبل لقاء فريقه مع هادرسفيلد يوم السبت المقبل في الدور الخامس من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي والتي تستخدم فيها تقنية الفيديو.

ويرى مورينيو أن استخدام تقنية الفيديو أمرا يخص الحكام أنفسهم بالدرجة الأولى لكنه أوضح "دائما ما يريدون أن يكونوا أفضل ولا يريدون ارتكاب أخطاء. بالتأكيد هم سعداء بتلقي المساعدة التقنية. نعم، لتطبق تقنية الفيديو".

وأضاف "يجب أن يضمنوا أن هذه التقنية لا تغير كثيرا في وتيرة وإثارة المباراة لأن هناك أشخاصا ينتظرون دقائق كثيرة قبل أن يعرفوا ما إذا كانوا يستطيعون الاحتفال والفرحة بتسجيل الأهداف أم لا".

واستخدمت تقنية الفيديو في هذه المسابقة عدة مرات هذا الموسم خاصة في المباراة التي فاز فيها وست بروميتش ألبيون على مضيفه ليفربول 3-2 في 27 يناير الماضي والتي شهدت إلغاء هدفين لصالح الفريق المضيف واحتساب ضربة جزاء لصالح الضيوف.

ويتم اللجوء إلى تقنية التحكيم بالفيديو في حالات محددة قابلة للشك مرتبطة بتسجيل الأهداف وقرارات منح ركلات الجزاء والبطاقات الحمراء.

ورغم أن التقنية تساعد الحكام على اتخاذ قرارات صحيحة إلا أن انتقادات المدربين واللاعبين لا تتوقف بسبب الوقت الطويل الإضافي الذي يتعين على الحكام احتسابه بسبب توقف اللقاء أكثر من مرة.

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك