بيع حقوق بث الدوري الإنجليزي مقابل 4.4 مليار جنيه استرليني

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 21:08

كتب : FilGoal

الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي بيع حقوق بث مباريات الدوري الممتاز في الفترة من 2019 إلى 2022 مقابل 4.46 مليار جنيه استرليني.

وذكرت الرابطة أنه تم بيع 5 باقات من أصل 7، مع تبقى باقتين يتم بيعهما لاحقا.

وفازت شبكة سكاي سبورتس بحقوق أربع باقات - 128 مباراة على الهواء مباشرة - في حين فازت شبكة بي تي سبورت لديها بباقة واحدة، تضم 32 مباراة.

وكانت آخر صفقة بيع لحقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز، تم الاتفاق عليها في عام 2015 وحتى 2019، بقيمة 5.14 مليار جنيه استرليني.

وقال ريتشارد سكودامور الرئيس التنفيذي في بيان "أن إتمام هذه الصفقة، مع تبقي باقتين للبيع هو دليل على المنافسة الممتازة التي تقوم بها الاندية".

حقوق البث الحالية فازت بها سكاي سبورت مقابل 4:17 مليار جنيه استرليني مقابل بث 126 مباراة على الهواء مباشرة، بينما دفعت بي تي سبورت 960 مليون جنيه استرليني مقابل 42 مباراة.

دوري إنجليزي بعطلة شتوية؟

بعد سنوات من الرفض.. يبدو أن الدوري الإنجليزي سيشهد قريبا التوقف في منتصف الموسم مثل معظم الدوريات الأوروبية.

أغلب الدوريات الأوروبية تتوقف في منتصف الموسم في عطلة شتوية بسبب برودة الجو الشديدة بشهر يناير وإعطاء اللاعبين فترة قصيرة من الراحة قبل متابعة الموسم، لكن إنجلترا ترفض ذلك منذ بداية كرة القدم.

وأفادت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان الشهر الماضي أن الاتحاد الإنجليزي يجري دراسات لإضافة فترة توقف للدوري في شهر يناير.

وأوضحت الرابطة أن هناك موافقة مبدئية على وجود عطلة شتوية وسط الموسم، وسيتم الإعلان عن ذلك حين يتم التوصل لاتفاق مع الشركات الناقلة لبث الدوري الإنجليزي بعدما ينتهي العقد الحالي العام القادم.

وتشير تقارير إنجليزية إلى أن عطلة الشتاء ستطبق في دوري القسم الثاني بداية من الموسم المقبل، على أن تطبق في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل عام 2022.

طالع أيضا

أزارو على قمة هدافي الدوري.. 6 إنجازات تاريخية تنتظره حال حصوله على اللقب

على مقربة من الـ500.. هل دوري الموسم الجاري الأغزر تهديفيا؟

من حسن حلمي زامورا إلى مرتضى منصور.. إليك اعترافاتي الخمسة

خبر في الجول - علي جبر يحصل على تصريح العمل ويسافر إلى إسبانيا

حوار في الجول – عمدة جروزني يتحدث عن استقبال منتخب مصر في كأس العالم

التعليقات

قد ينال إعجابك