صلاح ملك مصر (2) - تدمير موسم ليفربول وسبب الرحيل إلى فيورنتينا

الأربعاء، 07 فبراير 2018 - 18:04

كتب : إسلام مجدي

محمد صلاح - فور فور تو

خصصت مجلة FourFourTwo غلاف عددها لشهر مارس 2018 لنجمنا الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول في حدث لا يتكرر كل يوم.

تعد FFT واحدة من أشهر المجلات في عالم كرة القدم وبريطانيا. وخصصت في عددها الحالي الغلاف أكثر من 10 صفحات لتحكي قصة محمد صلاح نجم منتخب مصر وكذلك على لسانه محطاته في كرة القدم وكيف وصل إلى ما هو عليه حاليا من البداية وحتى يناير من العام الجاري.

ينقل لكم FilGoal.com ما ورد في المجلة البريطانية على حلقات سنتابع نشرها عن نجمنا الدولي المصري.

لقراءة الحلقة الأولى من هنا

انتقلت المجلة سريعا بعد التفاصيل المعروفة عن بداية النجم المصري نحو انضمامه إلى تشيلسي، وكيف كانت بدايته مبشرة بعد تسجيله هدفا في الفوز بنتيجة 6-0 والفوز بجائزة رجل المباراة ضد ستوك سيتي وسوانزي قبل أن يتحول كل شيء فجأة.

المباراة التي دمرت موسم ليفربول والذي كان على وشك التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وصلاح شارك في ذلك اللقاء خلال موسم 2013-2014، ذلك الذي فاز به الزرق بنتيجة 2-0 وانزلق خلاله جيرارد في منتصف الملعب قبل أن يسجل ديمبا با الكرة في الشباك.

"لقد كان أمرا خاصا لي للغاية أن ألعب في ملعب أنفيلد، الأجواء كانت رائعة في ذلك اليوم، أتذكر أفكاري الخاصة حول أن هذا مكان رائع جدا للعب فيه".

لم تدم مسيرة صلاح مع تشيلسي طويلا، ورحل في يناير 2015 إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة.

وكتبت المجلة: كأنه قدر له أن يكون روميلو لوكاكو جديد أو كيفن دي بروين جديد، موهوبون ويمتلكون قدرات فنية قوية ورحلوا سريعا من دون فرصة.

"تحدثنا في تشيلسي حينما عدت من الإعارة من فيورنتينا، وتحدثنا بعد مواجهة مانشستر يونايتد هذا الموسم، ولدينا علاقة جدية، لا نتحدث كثيرا لكنه أمر طبيعي".

إذا هل قالك لك مورينيو يوما لما لم تلعب معه كثيرا في تشيلسي؟

"لا لم يفعل، لم نتحدث حول ذلك الأمر".

في الدوري الإيطالي الجناح المصري الشاب تألق وتخطى التوقعات.

"لقد كان مهما جدا لي أن أعود للعب كرة القدم، وكان شعورا جيدا جدا أن ألعب بانتظام مرة أخرى، شعرت أنني أديت جيدا جدا في فترة الإعارة الأولى واستمتعت بوقتي في الملعب، كنت واثقا من أنني في مستوى يسمح لي بذلك".

هدفه ضد يوفنتوس كان دليلا على أن وقته في إيطاليا سيطول، سرعة كبيرة للغاية وتحكم وهدوء في إنهاء الكرة داخل الشباك. وصفته صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية بـ"الهدف المجنون" و "من نوعية الأهداف التي تسجلها وأنت طفل".

انتهت رحلة صلاح مع فيورنتينا ليبدأ رحلة جديدة في روما. وهذا ما سننقله لكم في الحلقة المقبلة.

التعليقات