تقرير: لابد أن يبذل ليفربول كل شيء لإبقاء صلاح "الملك المصري" على عرشه

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 22:29

كتب : محمد البنا

صلاح - ليفربول - توتنام

يخشى جمهور ليفربول ومتابعيه رحيل محمد صلاح نجم الحُمر عن الفريق خاصة مع تألقه الملفت للنظر خلال موسمه الجاري والأول بالقميص الأحمر.

صلاح الذي سجل 28 هدفا خلال 34 مباراة أولى مع ليفربول تشير العديد من التكهنات على أنه لن يبقى طويلا مع الحُمر وهو ما دفع الصحفي الشهير جيمس بيرس ليكتب مقالا عبر موقع (ليفربول إكو) الجماهيري.

وينقل FilGoal.com التقرير الذي طالب إدارة ليفربول ببذل كل شيء من أجل الإبقاء على صلاح لأطول فترة ممكنة مع الفريق.

وقال بيرس عبر تقريره إن كل أداء ملفت لمحمد صلاح هو سلاح ذو حدين في ليفربول، مشيرا إلى أنه اتخذ طريق النجومية سريعا منذ انتقاله في الصيف الماضي.

فاقترب صلاح من تحطيم العديد من الأرقام القياسية كما أن الجوائز باتت تنهال عليه.

فاللاعب الذي انضم مقابل 36.9 مليون جنيه استرليني اقترب من الوصول لرقم لم يحدث إلا مرتين في الألفية الجديدة وهو تسجيل 30 هدفا في الموسم.

ويسير صلاح بخطى ثابتة للوصول لما حققه فرناندو توريس ولويز سواريز.

ليفربول بات يملك أيقونة جديدة.. لكن وسط الضجة التي تحوم بأفضل لاعب في إفريقيا فهناك أيضا مزيد من القلق.

الجمهور تذوق هذا الأمر كثيرا، لاعب يلمع في أنفيلد ويأخذ قفزة كبيرة نحو العالمية، يقبل الشعار ويرقص مع الجماهير ثم يتم جذبه بعيدا مع وعود بمزيد من الثروات والمجد في أماكن أخرى.

عندما تولى يورجن كلوب مسؤولية ليفربول تعهد بأن يجعل الفريق هو الوجهة النهائية لأي لاعب بدلا من أن يكون خطوة نحو فريق آخر. فقد أراد الاحتفاظ بالمواهب بعد رحيل العديد من نجوم الحُمر إلى أندية أخرى مثل شابي هرنانديز وخافيير ماسكيرانو وفرناندو توريس وسواريز.

ومع ذلك، أثبت انتقال فيليب كوتينيو إلى برشلونة في الشهر الماضي أن مازال أمام كلوب مهمة صعبة لتحقيق هدفه رغم أن ليفربول قاتل في الصيف لمنعه من الرحيل لكن في النهاية قامت الإدارة بتلبية طلبه بسبب إصراره.

واستدل الصحفي جيمس بيرس بتصريحات هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة الذي أكد أن ريال مدريد سيقدم عرضا لليفربول من أجل محمد صلاح في الصيف المقبل، وهو ما يجعل مسؤولي الحمر بضرورة اتخاذ اللازم للإبقاء على النجم المصري.

وتحدث التقرير على أن لازال الأمر مجرد تكهنات لكنه لن يكون مفاجئا إذا حدث بالفعل في الصيف مع انخفاض مستوى كريستيانو رونالدو ووجود زيدان تحت ضغط من سوء النتائج وحاجتهم للاعبين من الطراز الرفيع، فإن الأمر محل اهتمام.

هل على ليفربول القلق؟

وماذا عليهم لتأمين إبقاء صلاح لمدة أطول؟

في البداية، كلوب سيكون مرتاحا في حالة الإبقاء على صلاح سعيدا ومستقرا في ليفربول. نعم، صلاح كان متألقا في الأشهر السبعة الماضية لكن ليفربول أيضا كان مكانا جيدا بالنسبة له.

وساعد كلوب صلاح لنقل مستوى لعبه من خلال العمل على اتخاذ القرار ومنحه بعض الالتزامات التكتيكية للتناغم بين السرعة الفائقة ومهارة التقاط الأنفاس.

أيضا صلاح ليس من أمريكا الجنوبية فليس له الارتباط العاطفي الشديد مع عمالقة إسبانيا مثل سواريز أو كوتينيو.

وبالتحدث مع زملاء صلاح والطاقم التقني فإنه يوصف بالهدوء والذكاء والتواضع.

وتحدث التقرير على أن رامي عباس هو وكيل محمد صلاح الحالي بعد استبداله بالوكلاء الذين نقلوه من بازل إلى تشيلسي في 2014.

صلاح وقع مع ليفربول خمس سنوات ويتقاضى 90 ألف جنيه استرليني، وعرض تمديد تعاقده قبل كأس العالم مع بعض التحسينات المالية سيكون خطوة حكيمة. فصلاح يستحق أن يكون الأكثر حصولا على راتب بجوار فيرجيل فان ديك.

كوتينيو رحل عن ليفربول في غضون 12 شهرا من تجديد تعاقده بدون شرط جزائي وهذا لا يضمن أي شيء، لكن الفرق أن ليفربول في نهاية المطاف كانوا على استعداد لوضع ثمن محدد وبرشلونة مستعد لدفعه.

ليفربول لن يكون مستعدا لفعل نفس الأمر مع صلاح في الصيف.

ومع ارتفاع سعر صلاح في السوق، والحديث عن أنه يستحق 200 مليون جنيه استرليني فإن الأمر بالنسبة لكلوب فاللاعب لا يقدر بثمن.

مسيرة صلاح تنفجر.. وعلى ليفربول أن يضمنوا المحافظة على تطابق طموح الفريق مع أحلام وآمال صلاح، فالتأهل لدوري أبطال أوروبا أمر هام للغاية.

الملك المصري تألق في أنفيلد، وعلى ليفربول أن يبذل كل ما في وسعه لإبقائه على عرشه.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك