رفض دخول مارادونا إلى أمريكا.. "ترامب شخص غبي"

الجمعة، 02 فبراير 2018 - 12:28

كتب : لؤي هشام

مارادونا مع الرئيس الفنزويلي الراحل هوجو تشافيز

أدعى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا أن الولايات المتحدة الأمريكية رفضت دخوله إلى أراضيها بسبب إهانته للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

مارادونا الذي يدرب حاليا فريق الفجيرة الإماراتي سبق استبعاده من الدولة الواقعة في أمريكا الشمالية بكأس العالم 1994 عقب سقوطه في اختبار المنشطات.

واحتاج دييجو لزيارة ولاية ميامي من أجل حضور جلسة قضائية بشأن صراع مع زوجته السابقة كلاوديا فيلفاني ولكن تم رفض منحه التأشيرة من قبل السلطات الأمريكية.

وأوضح ماتياس مورلا المحامي الخاص بمارادونا تفاصيل ما حدث للبرنامج الأرجنتيني Buenos días América (صباح الخير أمريكا).

وأكد المحامي أنه كان بصدد عملية استخراج التأشيرة لمارادونا حينما ظهر الأخير في مقابلة تلفزيونية مع محطة TeleSur الفنزويلية.

وقال مورلا: "يمكنك أن تتخيلوا، كنت في السفارة وقلت له من فضلك يا دييجو لا تتحدث عن الولايات المتحدة لأنني أعرف كيف تسير مثل تلك المقابلات".

وتابع "السؤال الثاني الموجه له كان (ما رأيك في ترامب؟) ومارادونا رد (ترامب شخص غبي)، وبعدها قلت له إنني من سأمثله في ميامي".

مارادونا عُرف دوما بتصريحاته المناهضة لسياسات الولايات المتحدة، ربما صداقته مع فيدل كاسترو وهوجو تشافيز - من رموز مقاومة الإمبريالية الأمريكية - خلف ذلك.

وعبر دييجو عن هذا الأمر صراحة موضحا كرهه الشديد للرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش واصفا إياه بالقاتل وذلك خلال لقاء تلفزيوني مع فيدل كاسترو قائلا: "أظن أن بوش قاتل، سأقود مسيرة للاحتجاج على وجوده في الأرجنتين".

وأثناء اجتماعه مع الرئيس الفنزويلي السابق هوجو تشافيز ارتدى دييجو قميص كتب عليه "بوش.. مجرم حرب"، كما ارتدى "أوقفوا بوش".

وفي الرابع من نوفمبر عام 2005، أثناء زيارة بوش للأرجنتين لحضور قمة قادة جميع دول الأمريكتين بمدينة "مار دل بلاتا" لمناقشة سوق التجارة الحرة شارك مارادونا في مظاهرات بها الألاف من المحتجين من بينهم نشطاء حقوقيون وزعماء اتحادات عمالية وشخصيات بارزة في المجتمع احتجاجا على سياسات الولايات المتحدة الدولية.

اقرأ أيضا

صفقة الزمالك الأفضل – بسيوني لـ في الجول: عنتر.. وهذا ما افتقده الأبيض في الميركاتو

كلوب: لم نتعاقد مع بديل لكوتينيو بسبب "جنون الأسعار"

رفض دخول مارادونا إلى أمريكا.. "ترامب شخص غبي"

تعرف على القنوات الناقلة وموعد مباراة الأهلي ونجوم الدوري السعودي

بيدرو بارني – المدرب الـ54 للإسماعيلي تاريخيا.. والبرتغالي الأول

هل يصل صلاح لأرقام توريس وسواريز في أفضل موسميهما؟

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك