بالأرقام - عاد في الوقت المناسب.. سواريز يضاعف معدل تهديفه بالنصف الثاني من الموسم

الجمعة، 02 فبراير 2018 - 12:25

كتب : محمد سمير

لويس سواريز يحتفل بهدف مع برشلونة

أحرز لويس سواريز مهاجم فريق برشلونة هدف الفوز على فالنسيا بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا قبل إقامة مباراة الإياب بالمستايا الخميس المقبل.

لويس سواريز

النادي : برشلونة

وسجل سواريز رقما مميزا مع برشلونة هذا الموسم إذ سجل 14 هدفا في أخر 14 مباراة خاضها الفريق الكتالوني.

وفي أخر 11 مباراة لبرشلونة فشل سواريز في هز الشباك في مباراة واحدة وهي ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا أمام اسبانيول والتي انتهت بخسارة فريقه بهدف نظيف وكان اللاعب قد شارك بديلا لمدة 31 دقيقة فقط.

وكان سواريز قد بدأ الموسم الحالي وسط عاصفة من الانتقادات بسبب تراجع مستواه بل ورأى البعض أن الفريق الكتالوني في حاجة لإيجاد البديل قبل أن ينفجر اللاعب متألقا قبل نهاية النصف الأول من الموسم.

وشارك سواريز في 30 مباراة مع برشلونة هذا الموسم في مختلف المسابقات ونجح في تسجيل 19 هدفا وصناعة 6 أخرين.

ويستعرض لكم FilGoal.com أرقام اللاعب هذا الموسم مقسمة على نصفين:

النصف الأول من الموسم: (2017)

لعب سواريز في النصف الأول من هذا الموسم 22 مباراة نجح خلالهم في تسجيل 10 أهداف فقط وهو ما أسماه البعض بتراجع في مستوى اللاعب.

وشارك سواريز في 14 مباراة بالدوري الإسباني في النصف الأول حتى نهاية 2017 ونجح في تسجيل 10 أهداف وغاب عن التهديف في ست مباريات أمام (خيتافي ولاس بالماس ومالاجا وأتليتك بلباو وإشبيلية وفالنسيا).

وفي باقي المسابقات فشل سواريز في تسجيل ولو هدفا واحدا بعد خوض ست مباريات بدوري أبطال أوروبا والمشاركة في مباراتي السوبر الإسباني أمام ريال مدريد مع بداية الموسم الحالي.

النصف الثاني من الموسم: "انتفاضة سواريز"

لعب المهاجم الأوروجوياني ثماني مباريات فقط منذ بداية عام 2018 ونجح اللاعب في تسجيل تسعة أهداف ولم يغب عن التهديف سوى في مباراة اسبانيول التي شارك فيها كبديل لمدة 31 دقيقة.

وكان سواريز قد خاض أربع مباريات في مسابقة الدوري سجل فيهم ستة أهداف، كما شارك في أربع مباريات أيضا في مسابقات كأس الملك وأحرز فيهم ثلاثة أهداف أخرهم هدف الفوز على فالنسيا مساء أمس الخميس.

ويذكر أن سواريز هو أحد مهاجمي منتخب الأوروجواي الذي يقع في المجموعة الأولى بكأس العالم في روسيا 2018 بجوار منتخبات مصر والسعودية وروسيا مما يشكل خطورة كبيرة على دفاع الفراعنة خاصة مع تألق زميله إدينسون كافاني في الدوري الفرنسي.

اقرأ أيضا

كلوب: لم نتعاقد مع بديل لكوتينيو بسبب "جنون الأسعار"

رفض دخول مارادونا إلى أمريكا.. "ترامب شخص غبي"

تعرف على القنوات الناقلة وموعد مباراة الأهلي ونجوم الدوري السعودي

بيدرو بارني – المدرب الـ54 للإسماعيلي تاريخيا.. والبرتغالي الأول

هل يصل صلاح لأرقام توريس وسواريز في أفضل موسميهما؟

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك