إيهاب عبد الرحمن: لا أجد الدعم وينتابني الشعور بأنني لست مصريا

الجمعة، 02 فبراير 2018 - 11:01

كتب : شادي نبيل

إيهاب عبد الرحمن

أبدى إيهاب عبد الرحمن لاعب الرمح السابق بالنادي الأهلي ومنتخب مصر صدمته من قرار المحكمة الدولية بخصوص الطعن على عقوبة الإيقاف الخاصة به بسبب النتيجة الإيجابية لعينة المنشطات والتي أجريت عام 2016.

وقررت المحكمة الرياضية الدولية في وقت سابق من يناير الماضي مضاعفة العقوبة التي كانت قد وُقعت على اللاعب بسبب تعاطيه المنشطات من عامين لتصبح 4 أعوام، ما يجعل الأمل في عودة عبد الرحمن لممارسة اللعبة مرة أخرى ومحاولة العودة لمنصات التتويج شيء أشبه بالمعجزة حيث ينتهي إيقافه يوليو 2020.

وأعرب إيهاب خلال حوار تليفزيوني على قناة أون سبورت عن السبب وراء ما حدث وبداية الأزمة، قائلاً: "البداية كانت في فبراير من 2016 عندما أجريت لي التحاليل عن طريق الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) علماً أنني مشترك في البرنامج التابع لها منذ 2013 والمسمى "أين أنت؟"، وملتزم بجميع المواعيد التي يتم فيها أخذ العينة خاصة أن البرنامج ينص على تحديد المكان التي أتواجد به وتتم اخذ العينة بصورة مفاجئة".

وأكمل "لست من الغباء أن أكون مشترك في برنامج مثل هذا وأتعاطى المنشطات وأنا أعلم أنه من الممكن أن يأتون لأخذ العينة في أي وقت وأي مكان. بعدها أجريت تحاليل من أجل المشاركة بالدوري الماسي وعندما علمت بخبر الإيقاف أبلغني النادي ان نتيجة تلك العينة من شهر أبريل ولم يتم إبلاغي سوى في يوليو قبل السفر للأولمبياد بأيام قليلة".

واستطرد "عندما ذهبت للتأكد من نتيجة العينة وجدت الأنبوب الخاص بها مكسور وحصلت على ما يفيد ذلك الأمر من المعمل الذي به العينة. بعد العودة للقاهرة فوجئت بإيقافي سنتين من النادي المصري للمنشطات ثم تبعه إيقاف من (وادا) وذهبت للمحكمة الدولية بلوزان في سويسرا وفوجئت بتخلي كل المسئولين المصريين عن مساعدتي بالرغم من كسر العينة".

وأردف "لو انني أبحث عن المادة كنت تركت مصر من فترة طويلة وذهبت لَلعب باسم دولة أخرى لكنني أرغب في تمثيل مصر دائماً لكن حتى تلك اللحظة لا أجد الدعم من أي شخص. التقيت وزير الرياضة وأعلن مساندتي لكنه رفض مساعدتي فيما يخص مصاريف القضية خوفاً من مسألته بداعي إهدار المال العام".

واختتم عبد الرحمن حديثه "ينتابني شعور في بعض الأحيان أنني لست مصرياً. اثنان فقط يتواصلون معي فقط وليد عطا رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى وأشرف بكير الرئيس السابق لاتحاد اللعبة، لم اتوقف عن التدريبات واستمر فيها على نفقتي الخاصة. أتحمل قرار الإيقاف في حال خطئي لكن دون ذلك أتمنى مساندة الجميع والدعم منهم خاصة بعد أن قدمت لهم أدلة براءتي من كسر العينة وان المكمل الغذائي الذي تناولته لا يحتوي على منشطات".

ونجح إيهاب عبد الرحمن في الحصول على فضية رمي الرمح ببطولة العالم عام 2015 في الصين وفضية بطولة إفريقيا بالمغرب 2014 وكان من الأسماء المرشحة بقوة لحصد ميدالية اولمبية لمصر خلال منافسات ريو دي جانيرو 2016 قبل أن تمنعه المنشطات من استكمال حلمه.

طالع أيضا

بعد 25 جولة.. أين يقع حجازي بين أقرانه في الدوري الإنجليزي

مسؤول روسي يخشى من "فضيحة أمام العالم" قد تحدث في المونديال

فرانس فوتبول: صلاح أفضل لاعب إفريقي بأوروبا في شهر يناير

كل ما تريد معرفته عن لائحة ومواعيد القيد الإفريقي.. وقوائم الأهلي والزمالك والمصري

البدري: شكرا آل الشيخ لمساندته وحبه للأهلي.. ونتمنى زيادة المصريين في السعودية

عمرو مرعي لـ في الجول: صلاح محسن أفضل مهاجم في مصر.. سيفيد الأهلي ولكن

التعليقات

قد ينال إعجابك