طبيب الأهلي يكشف لـ في الجول سر انتهاء معاناة حجازي.. والسبب وراء إصابات الفريق

الإثنين، 29 يناير 2018 - 11:53

كتب : حسام نور الدين

حجازي

لماذا انتهت معاناة أحمد حجازي مع الإصابات في إنجلترا، وما السر وراء الإصابات التي يتعرض لها لاعبي الأهلي؟

مروان محسن

النادي : الأهلي

أحمد حجازي

النادي : الاتحاد

خالد محمود طبيب الفريق يجيب لـFilGoal.com..

قال محمود: " المقارنة بين الاهلي وأندية أوروبا غير منطقي بخصوص الإصابات، لأن لكل دوري طبيعته والمنطقي هو أن تتم مقارنة الأهلي ببقية الأندية المصرية مع الأخذ في الاعتبار أن طبيعة المنافسة تفرض أمور ومتغيرات عديدة. لاعب الأهلي مطالب بمجهود بدني كبير ولديه حماس ناتج عن المنافسة على البطولات وهو ما يجعله عرضة للإصابات نتيجة الكدمات والالتحامات وغيرها بخلاف لاعبين بعض الأندية البعيدة عن المنافسة على البطولات أو الهبوط ".

وكشف "لسنا بعيدين عن النظام في أوروبا ولكن الظروف فقط هي التي تختلف، مثلا مروان محسن تعرض للإصابة بسبب حفرة في ملعب التدريب، ما ذنب الجهاز الطبي في ذلك؟ للعلم نحن على تواصل مستمر مع اللاعبين المحترفين ونتعرف بشكل دوري على أخر مستجدات العلاج ويوجد تقارب شديد في الطريقة".

وأردف "لا نعاني من نقص معدات طبية لأنه يمكن تعويض هذه المعدات بوسائل أخرى، البعض يتحدث عن جهاز الاستشفاء بالثلج مع العلم إنه يمكن تعويضه في المغطس أو من خلال الساونا وهذا الأمر لا يشكل أي أزمة وكل لاعب يحصل على الاستشفاء المناسب لما بذله من مجهود".

وشدد "نراقب النظام الغذائي للاعبين بشدة، لا يتم السماح للاعب بتناول الأيس كريم مثلا دون موافقة الجهاز الطبي لمنع أي زيادة في الوزن أو نسبة الدهون بالجسم. لاعبو الفريق ملتزمون للغاية وفي الأوقات المناسبة نسمح لهم بتناول بعض الأطعمة التي لا نسمح بها طوال الموسم".

وشرح "الإصابات الذهنية غير موجودة بالأهلي، لأنها تنتج عن ضغط عصبي ورغبة في اللعب وهي غالبا تواجه اللاعبين أصحاب الخبرات القليلة، أما لاعبي الأهلي فالكل لديهم خبرات ومشاركات أمام أندية ومنتخبات كبيرة وبالتالي بعيدين عن هذه النوعية من الإصابات".

ماذا تغير في أحمد حجازي؟

"حجازي يلعب في مسابقة منتظمة ويشارك في مباراة كل 5 أيام بشكل ثابت ويحصل على وقت للراحة والاستشفاء بخلاف الحال هنا في مصر".

"هنا نلعب مباراة كل 3 أيام أو 4 أيام بخلاف السفر مسافات طويلة ونسبة الإصابات الناتجة عن مشاركة اللاعبين مع المنتخبات ".

اقرأ أيضا

خبر في الجول – الزمالك ينتظر طلبات نهضة بركان للتفاوض لضم الكعبي

النحاس لـ في الجول: جبر اجتاز الكشف الطبي ويوقع العقود.. قد يعود للقاهرة لإتمام الإجراءات

رئيس سموحة لـ في الجول: الزمالك أقرب إلى ياسر إبراهيم.. وبيع بكري صعب

وكيله لـ في الجول: إنبي رفض بيع "أفشة" للزمالك

طبيب الأهلي يكشف لـ في الجول سر انتهاء معاناة حجازي.. والسبب وراء إصابات الفريق

تحقيق في الجول – السعوديون في الليجا.. شراء أماكن أم انطلاق للعالمية

التعليقات
قد ينال إعجابك