منتخب مصر يفرط في اللقب الإفريقي لصالح تونس

السبت، 27 يناير 2018 - 21:48

كتب : شادي نبيل

مصر والمغرب يد

فرط منتخب رجال كرة اليد في لقب كأس الأمم الإفريقية بنسختها الثالثة والعشرين بعد مباراة مثيرة أمام المنتخب التونسي بالهزيمة 26-24 في نهائي البطولة التي اختتمت فعاليتها مساء اليوم بالجابون، تحت قيادة تحكيمية جزائرية.

وخسر الفراعنة اللقب الذي حصدوه النسخة الماضية بالقاهرة في يناير 2016 على حساب المنتخب التونسي ذاته، ويصل المنتخب التونسي للتتويج العاشر في تاريخه ليستمر في صدارة المنتخبات الإفريقية الحائزة على اللقب، ويتجمد رصيد مصر عند 6 ألقاب بعد الجزائر صاحبة 7 بطولات.

وفاجأ مروان رجب المدير الفني لمصر الجميع بتواجد محمد عصام في حراسة المرمى والاعتماد بشكل كبير على محمد رمضان هتلر بالناحية الدفاعية، وبدأ المنتخب التونسي بالتسجيل لكن لاعبو مصر تمكنوا من الرد بثلاثة أهداف متتالية.

وتمكن نسور قرطاج من التعادل وسار الشوط سجال بين الفريقين طوال أحداثه إلا أن الفراعنة تمكنوا قبل نهاية الشوط للوصول إلى فارق 4 أهداف ونجح المنتخب التونسي من تسجيل هدف في الثانية الأخيرة لينتهي الشوط بتقدم مصر 15-13.

وحصل أبو الفتوح حماصة على البطاقة الحمراء المباشرة قبل نهاية الشوط الأول بسبب الخشونة ويحرم المنتخب المصري من خدماته في بقية المباراة.

وبدأ الشوط الثاني بتواجد محمد علي في حراسة المرمى المصرية ونجح المنتخب التونسي من تقليص الفارق والتقدم بفارق هدفين، وحافظ لاعبو تونس على هذا الفارق خلال الشوط مع محاولات مصرية للتعديل لكن دون فائدة وتنتهي المباراة بفوز تونس 26-24.

وتأهلت مصر وتونس لمنافسات بطولة العالم المقررة يناير المقبل في الدنمارك وألمانيا بصحبة المنتخب الأنجولي صاحب البرونزية بعد تغلبه على المغرب 29-26 لتشارك أنجولا ببطولة العالم للمرة الثانية على التوالي.

وتعد تلك المرة التاسعة الذي يجمع فيها نهائي البطولة بين مصر وتونس من أصل 22 نسخة سابقة للبطولة، والفوز الخامس لتونس على مصر في النهائي.

وفشل الفراعنة في معادلة رقم الجزائر صاحبة الـ7 بطولات كثان أكثر فريق حصد الكأس بعد تونس.

اقرأ أيضا:

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس