مؤتمر فينجر - عن مركز مخيتاريان وصفقة محتملة ورد على مورينيو وبوكيتينو.. أوباميانج وجيرو؟

الجمعة، 26 يناير 2018 - 11:50

كتب : لؤي هشام

فينجر - أرسنال

أحداث عدة ساخنة هذا الشهر والسبب بالتأكيد سوق الانتقالات الجاري، ولكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد وامتد إلى تصريحات متبادلة مع جوزيه مورينيو وماوريسيو بوكيتينو. وأرسين فينجر يرد على الجميع.

مدرب أرسنال أجاب في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة سوانزي سيتي يوم الثلاثاء بالدوري الإنجليزي عن العديد من النقاط أهمها مستقبل أوليفيه جيرو وإمكانية ضم بيير أوباميانج من بروسيا دورتموند، إضافة إلى الحديث عن هنريك مخيتاريان وميسوت أوزيل وأليكسيس سانشيز.

وكل الآتي على لسانه خلال المؤتمر.

"نحن الآن في ويمبلي، لدينا فرصة جيدة للقتال من أجل بطولة. خضنا معركة في ستامفورد بريدج انتهت بالتعادل السلبي مع تشيلسي ثم حققنا نتيجة إيجابية أمامهم وأمام كريستال بالاس".

مركز مخيتاريان وشراكة مع أوزيل؟

"مخيتاريان لاعب عظيم، سأعرف المزيد عنه خلال يومين أو 3 أيام، نحن نستعد ونحاول معرفة المركز الأفضل له، لا يبدو وكأنه سيكون هناك مشاكل".

"هل سيلعب أمام سوانزي يوم الثلاثاء؟ لم أحدد بعد سأحدد تشكيلي يوم الإثنين ولكنه متاح للعب".

"قد يلعب في وسط الملعب كـ(بوكس تو بوكس) وليس كلاعب دفاعي، وكل المراكز الأخرى هو قادر على اللعب بها، اعتاد اللعب على الأطراف وبإمكانه التألق كجناح وصانع ألعاب، ولكن أراه كلاعب ارتكاز".

"نيتنا هي الإبقاء على أوزيل، ولحسن الحظ سنحاول فعل ذلك قريبا، ليس قريبا من التوقيع لكي أتفائل وليس بعيدا حتى اتشائم. هو لاعب ملتزم ويعطي كل ما لديه".

"مفاوضات تجديد العقد ستسير كما هي (ينتهي عقده نهاية الموسم الجاري) ولكننا لسنا قريبين حتى أقول نعم سيبقى".

أوباميانج وجيرو؟

"أوباميانج؟ لا يمكن أن أخبركم بالمزيد، لا يوجد لدي ما أعلنه وفي اللحظة الحالية نحن كما نحن ونحافظ على لاعبينا. تعاقدنا مع مخيتاريان ورحل سانشيز، وفي الوقت الحالي لا أعلم إن كان هناك جديد قريب".

"من المحتمل أن نتعاقد مع صفقة أخرى ولكن لن أخبركم بالاسم. تشيلسي مهتم بجيرو؟ أريد بقاء أوليفييه وإن لم يأت أحدا فلن يرحل أحدا، ربما يخرج لاعبين صغيرين فقط على سبيل الإعارة لاكتساب الخبرات".

"جيرو لم يطلب الرحيل، لعب العديد من المباريات وسجل أهدافا هامة، إنه لاعب مهم ولدي الكثير من الاحترام تجاهه، سيحصل على مزيد من المباريات وبإمكانه الرحيل في حالة وحيدة وهي إن ضممنا لاعبا".

"اتطلع لانتهاء سوق الانتقالات، ليس عملا شاقا ولكنه مزعج، أنا لا اشتكي ولكن الأمر مجهد على الصعيد الذهني".

الرد على مورينيو وبوكيتينو

مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو كان قد قال: "سانشيز انتقل من ناد مذهل إلى ناد عملاق، ومخيتاريان انتقل من ناد عملاق إلى ناد مذهل" تلميح خبيث؟ (طالع التفاصيل)

يرد فينجر "لا أعلم يجب أن تسألوه هو عما يعنيه، هناك ناديان عظيمان والناديان العظيمان أجريا صفقة رائعة".

وعن تعليقات ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنام الذي قال لفينجر فيها "عليك التحدث عن نفسك وأرسنال فقط" (طالع التفاصيل)

أوضح فينجر أن هناك سوء فهم قائلا: "تصريحاتي كانت مجرد شكوى من كوننا تحت الأضواء الحارة، لم أتحدث عن توتنام ولم أفكر بهم لقد كان مجرد مثالا عاما. أعمل هنا منذ 20 عاما واحترم الصحافة ولا أكن لا أحب أن يوجه إلي سؤال عن شيء لم أقله".

"بوكيتينو تم تضليله، قال إنه يجب أن أركز على أرسنال وهو يملك الحق في ذلك، لا يوجد مشكلة معه أو مع أي مدرب آخر".

عدم خضوع أليكسيس سانشيز لاختبار المشنطات

سانشيز تقرر خضوعه لاختبار الكشف عن المنشطات مع أرسنال ولكنه كان قريبا في نفس اليوم من الانتقال إلى يونايتد ولم يخضع للاختبار مما قد يعرض النادي للعقوبات

ويرد فينجر "كان يوما مميزا بالنسبة له والمفاوضات كانت تنتهي، كان حدثا خاصا أجبره على التفويت لأنه سيذهب لمكان آخر، لا توجد أي مخاوف بالنسبة لي بشأن مشاكل مع المنشطات".

"على الصعيد الإداري الأمر يتعلق بنا، وفي هذا ليوم لم ينتقل ليونايتد لذا فالأمر يعود إلينا، نحاول التعاون بالشكل الأمثل دائما وهذا لا يحدث كثيرا".

لقاء سوانزي سيتي

"مواجهة أندية القاع (مثل لقاء سوانزي سيتي المقبل)؟ دائما صعبة، تلك الأندية مستعدة للقتال لمدة 90 دقيقة".

"ترى أندية تملك نسبة 30% استحواذ تحقق الفوز (مثلما حدث في مباراة سوانزي وليفربول)، سنرى المزيد والمزيد".

اقرأ أيضا

كأس الملك.. صدام قوي بين برشلونة وفالنسيا في نصف النهائي

سموحة لـ في الجول: الأهلي وافق على إعارتنا بركات والسيد.. وسنقبل التفاوض حول لاعبينا

مورينيو: سانشيز لم يأت لأجل الأموال "شجرة برتقال لم ينجح سيتي في قطفها!"

الأهلي يقيد صفقته الجديدة إفريقيا

مؤتمر فينجر - عن مركز مخيتاريان وصفقة محتملة ورد على مورينيو وبوكيتينو.. أوباميانج وجيرو؟

خبر في الجول – عرض عماني وآخر عراقي لأشيمبونج.. واللاعب يفضل الإعارة للخارج

التعليقات
قد ينال إعجابك