عبد الحميد يوجه سهام الانتقادات لإيهاب جلال "سنطالب الفيفا بمنح 7 نقاط للأكثر استحواذا"

الإثنين، 15 يناير 2018 - 02:17

كتب : محمود باهي

إيهاب جلال

انتقد جمال عبد الحميد مهاجم الزمالك ومنتخب مصر السابق قرار إدارة نادي الزمالك بتعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للفريق بعد إقالة نيبوشا يوفوفيتش.

إيهاب جلال يعيش الأيام الأولى له في قيادة الزمالك بعد افتراقه عن إنبي قبل أسبوع.

وبدأ نجم الزمالك والأهلي الهجوم على إيهاب جلال، قائلا: "بالنسبة للاستحواذ، الزمالك معروف دائما أنه مدرسة الفن والهندسة، ويلعب دائما كرة ممتعة، وتغضب الجماهير إذا فاز بدون أداء ممتع، ولم يضاف جديد على أدائه".

وتهكم على أداء الزمالك في آخر مباراتين، مضيفا: "الآن هناك استحواذ بدون مكسب، من الممكن أن نطالب الاتحاد الدولي بإصدار قرار جديد يمنح 7 نقاط للفريق الأكثر استحواذا، ومن يحرز الأهداف يحصد 3 نقاط".

وواصل عبر برنامج تايم آوت بقناة دي إم سي سبورتس: "أي فئة سواء شباب أو عواجيز وبنات من الممكن أن تستحوذ على الكرة، ماذا يعني الاستحواذ؟ أريد نتيجة فالأهلي والزمالك ينافسان على البطولات".

هل انطلاقة إيهاب جلال مع الزمالك هي الأسوأ في مشواره التدريبي

وتابع: "كل مرة نقول أننا تعاقدنا مع أفضل مدرب أجنبي ومصري، يخسر مباراتين ثم يرحل بعد الثالثة، نيبوشا تعرض لعدة هزائم، وحصل على فرصته ورحل بعد خسارته مباراتين متتاليتين".

واستكمل مهاجم مصر في مونديال 1990 سخريته: "إيهاب جلال مدرب عالمي، بدليل أنه لم يحرز أي بطولة، فهو قادم لضبط أداء الزمالك وليس دراسة اللاعبين في فترة طويلة، ما هي بطولاته؟".

واستطرد: "من صعد بالمقاصة من الدرجة الثانية، أحمد عبدالحليم، ومن صنع للمقاصة اسم طارق يحيى، أي أبناء الزمالك، ومن تولى بعدها جاء لإكمال المسيرة".

وأوضح: "من المفترض أنه مدرب مصري، لذا عليه أن يدرك شخصية وإمكانيات لاعبي الزمالك سريعا من أول تدريب، لأنه سبق له اللعب أمامهم سواء في المقاصة أو إنبي".

وأردف: "خسرت بالأربعة أمام الأهلي مع إنبي، فلا يجوز أخسر 3 مع الزمالك، الذي يضم لاعبين أفضل، إضافة لإدراك حساسية مباريات الأهلي والزمالك، وليس إدارة المباراة بأعصاب هادئة من الخارج، وكأننا فريق من منتصف الجدول".

ويرى عبد الحميد أن الزمالك يحتاج تغيير شامل، يشمل أيضا تغيير جماهيره، حسب وصفه.

وأضاف: "من يردد أن الخبراء هم من أضاعوا الزمالك.. هل من يتواجدون بالاستوديوهات هم من يخوضون المباريات، هذا كلام لخداع الجماهير، مدربو الزمالك كلهم ناجحون ولا يوجد بينهم فاشل من أبو رجيلة حتى مؤمن سليمان ومحمد حلمي اللذين حصدا لقب السوبر أمام الأهلي".

وتساءل مدير الكرة السابق بالقلعة البيضاء: "هل أقتلهم بالتعاقد مع شخص من خارج النادي مع جماعة أهلاوية، ويحصد نقطة من مباراتين، كيف أتجاهل أبناء الزمالك من أجل علاقتي الخاصة بسمسار المدرب أو بيزنس، الأمر صعب للغاية".

وواصل جمال عبد الحميد: "سمسار إيهاب جلال الأقوى في مصر، ويعرف يعمل بيزنس مع أي جهة وقادر على جعله مدرب المنتخب".

واختتم: "أتحدث عن المنصب وليس الشخصية، إيهاب جلال صديق وشخص أحبه، ولكن أنتقد دخول شخصية لا تنتمي للزمالك وتجاهل أبناء النادي، على حساب طولان وطارق يحيى وحسام حسن ومؤمن سليمان وحسن شحاتة .. هل كل هؤلاء فاشلون؟".

اقرأ أيضا

5 أرقام مميزة حققها صلاح بهدفه أمام سيتي

كاراجر: لا أتذكر انطلاقة للاعب في إنجلترا أفضل من صلاح مع ليفربول

بالفيديو - هدف وصناعة في ملخص صلاح أمام سيتي

أبو تريكة: 3 عوامل ساهمت في هدف صلاح الرائع أمام سيتي

ظهير ليفربول: صلاح كان عظيما أمام سيتي

التعليقات