سانيول عن نطحة زيدان لماتيرازي في نهائي 2006: ويلتورد السبب في طرد زيزو!!

الأربعاء، 10 يناير 2018 - 12:45

كتب : Filgoal Editor

زيدان+ماتيرازي

12 عاما مرت على واحد من النهائيات التي لن تُنسى في تاريخ كأس العالم. نهائي مونديال 2006 ونطحة زين الدين زيدان لماركو ماتيرازي الشهيرة.

الكل يتذكر نطحة زيدان تجاه ماتيرازي بعد استفزاز الأخير وإهانته لعائلة اللاعب ذو الأصول الجزائرية، البطاقة الحمراء تُرفع في وجه زيزو ويودع الساحرة المستديرة بطريقة لم يكن يتمناها.

خسرت فرنسا النهائي في النهاية وظلت تلك اللقطة بين اللاعبين عالقة في أذهان الجميع ولكن ويلي سانيول لاعب المنتخب الفرنسي وبايرن ميونيخ السابق يكشف تفاصيل جديدة عن تلك المباراة.

سانيول كان أحد عناصر الديوك الفرنسية الحاضرة بالنهائي، وعن لقطة زيدان مع ماتيرازي اعتبر ويلي أن ما حدث بسبب زميله في المنتخب سيلفان ويلتورد مهاجم أرسنال الأسبق!!

ويحكي سانيول لمحطة SFR Sport الفرنسية: "أثناء اللعب كان (كلود) مكاليلي يملك الكرة، ومررها إلى ويلتورد الذي انطلق بالكرة".

"بعد السيطرة على الكرة توقف ويلتورد عن اللعب وأشار إلى ما يحدث بين زيدان وماتيرازي في الناحية الأخرى من الملعب".

"في تلك اللحظة استدار الحكم هوراسيو إليزوندو ليشاهد ما يحدث وحينها شاهد ماتيرازي ساقطا على الأرض وعندها قرر طرد زيدان".

وأوضح ظهير الفريق البافاري سابقا "لو لم يكن ويلتورد قد توقف عن اللعب لما شاهد الحكم أبدا ما حدث ولم يكن ليتوقف اللعب من الأساس".

ربما ما يقوله ويلي سانيول صحيحا، وربما إن لم يتوقف ويلتورد عن اللعب لما شاهدنا زيزو يودع الملاعب بهذه الطريقة.

ماتيرازي حكى بنفسه عما حدث بين اللاعبين بعد تلك الواقعة.

"من ناحيتي فقد أغلقت صفحة تلك الحادثة. قابلت زيدان في مرأب فندق يقيم به فريق ريال مدريد أثناء تواجده في مدينة ميلان. كنت هناك لمقابلة مورينيو عندما وصل زيدان مع أخوه وصديق له. تقدمت تجاه ومددت يدي لكي أصافحه فمد يده".

"في تلك اللحظة بدا أن كل شيء انتهى نهاية سعيدة إلا أنه بسؤاله بعدها عن هذا الموقف قال أنه لم يتذكرني. كيف لهذا أن يحدث؟ لا أعلم. سأظل دوما أتذكره لأنه ساهم في هزيمة فريقه".

التعليقات
قد ينال إعجابك