ماذا ينتظر برشلونة في يناير؟ اتمام التعاقد مع كوتينيو والمرور من عقبة سلتا فيجو

الخميس، 04 يناير 2018 - 16:57

كتب : محمد يسري

ريال مدريد - برشلونة

اتمام التعاقد الذي لم يتم في الصيف بجانب استكمال المشوار في كأس الملك من أجل الحفاظ على اللقب هو ما يبحث عنه برشلونة في يناير.

لا صوت يعلو فوق صوت التعاقد مع فيليبي كوتينيو لاعب ليفربول في برشلونة بالتحديد في الشهر الحالي بسبب فتح سوق الانتقالات الشتوي.

الصفقة التي فشل الفريق الكتالوني في إبرامها في الصيف الماضي هى من ينتظرها برشلونة في يناير بجانب 6 مباريات بواقع مباراتين في كأس ملك إسبانيا و4 مباريات في الدوري.

وأنهى برشلونة عام 2017 بالطريقة الأمثل بعدما فاز على غريمه ريال مدريد بنتيجة 3-0 في لقاء الكلاسيكو ليتصدر الدوري الإسباني برصيد 45 نقطة وبفارق 14 نقطة عن الفريق الملكي صاحب المركز الرابع وله مباراة مؤجلة.

على الرغم أن العام الماضي لم يكن جيدا بالنسبة لبرشلونة الذي لم يحقق فيه سوى لقب كأس الملك فقط.

ومن أجل أن تكون بداية عام 2018 مثالية يبحث برشلونة في التوقيع مع كوتينيو لتعويض ما فشل به في فترة الانتقالات الصيفية الماضية وتدعيم صفوف الفريق.

كوتينيو لن يشارك أوروبيا في دوري الأبطال إذا جاء لبرشلونة لمشاركته مع ليفربول لكن سيمثل إضافة هجومية كبيرة للفريق في الدوري وقد يساعد فارق النقاط الكبير بين برشلونة والمنافسين على تقليل الضغط الواقع على صانع الألعاب البرازيلي.

كما أن الفرصة ستكون متاحة لإرنستو فالفيردي مدرب الفريق في إيجاد التوليفة الهجومية الأفضل للفريق بعد عودة عثمان ديبملي من الإصابة ووجود ليونيل ميسي ولويس سواريز بالإضافة إلى كوتينيو.

وبالنسبة لمباريات شهر يناير، فإن أولى اللقاءات لبرشلونة في عام 2018 ستكون أمام فريق سلتا فيجو في ذهاب دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا يوم 4 يناير على ملعب بالايدوس.

فيما سيكون لقاء العودة يوم 11 يناير على ملعب كامب نو.

وسبق لبرشلونة وأن واجه فريق سلتا فيجو في كأس الملك 12 مرة. فاز في 5 وتعادل في 3 وخسر 4 مباريات، وسجل 22 هدفا واستقبل 12 هدفا وحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات.

وفي أخر زيارتين لملعب سلتا فيجو فشل برشلونة في تحقيق الفوز أو التعادل بعدما خسر بنتيجة 4-1 في موسم 2015-2016 و4-3 في موسم 2016-2017.

وبين مباراتي الذهاب والإياب في الكأس، سيواجه برشلونة نظيره ليفانتي على ملعب كامب نو في الجولة 18 للدوري الإسباني يوم 7 يناير.

ثم سيخرج برشلونة لمواجهة ريال سوسيداد على ملعب أنويتا في الجولة 19 للدوري يوم 14 يناير.

برشلونة لم يفز على ملعب الأنويتا في الدوري الإسباني منذ موسم 2006-2007.

"عقدة أنويتا" كانت مستمرة من هذا الموسم وحتى الموسم الماضي حين سجل نيمار هدف انتصار برشلونة على ريال سوسيداد لكن في بطولة كأس الملك لتنفك العقدة.

ويأمل الفريق فك عقدة مباريات ملعب الأنويتا في الدوري بعد فكها في بطولة كأس الملك.

وعقب مواجهة سوسيداد سيخرج برشلونة لمواجهة فريق ريال بيتيس على ملعب بينتو فيامارين في الجولة 20 يوم 20 يناير.

ثم سيختتم برشلونة مباريات الشهر باستضافة فريق ديبورتيفو ألافيس على ملعب كامب نو. وسيبحث برشلونة عن الانتقام بعد انتصار ألافيس على ملعب كامب نو في الموسم الماضي بهدفين مقابل هدف في مباريات الجولة الثانية للدوري في الموسم الماضي.

طالع أيضا

تعرف على برنامج صلاح في يوم جائزة الأفضل بإفريقيا

دروجبا لـ في الجول: صلاح سيفوز بالأفضل في إفريقيا.. ومصر قادرة على تحقيق شيئا رائعا بالمونديال

نجم غانا لـ في الجول: أتعاطف مع صلاح بسبب المقاولون.. ومصر ستعبر الدور الأول بالمونديال

مرتضى يعلن ضم معتمد جمال لجهاز الزمالك.. ويكشف من يقود الفريق في القمة

اتفاق مبدئي بين الزمالك ونيبوشا على حل أزمة الشرط الجزائي.. واجتماع مع مرتضى

الزمالك يعلن التوصل لاتفاق رسمي مع النجم لضم النقاز.. ويحدد موعد وصوله

التعليقات