كرة يد - فرنسا المحطة الأخيرة في استعدادت الفراعنة للمعترك الإفريقي

الثلاثاء، 02 يناير 2018 - 14:54

كتب : شادي نبيل

منتخب مصر لليد

تغادر بعثة منتخب مصر الأول لرجال كرة اليد مطار القاهرة فجر الأربعاء إلى فرنسا لخوض الدورة الودية الدولية ضمن أخر استعدادت الفريق لكأس الأمم الإفريقية المقررة في الجابون خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير الجاري.

ويخوض الفريق ثلاث مباريات بالبطولة يبدأها أمام منتخب الدنمارك يوم الخميس قبل أن يلتقي في ثاني اللقاءات نظيره الفرنسي يوم السبت المقبل ويختتم الفراعنة مباريات البطولة أمام المنتخب النرويجي يوم السابع من يناير الجاري.

واعتمد مروان رجب المدير الفني للمنتخب خلال خطة الإعداد للبطولة على تدرج المستوى بين الفرق خلال اللقاءات الودية، فخاض الفريق دورة لاتفيا الدولية الودية والتي توج بلقبها متذ أيام قليلة مع منتخبات إستونيا وهولندا ولاتفيا صاحبة الأرض والتي تُعد جميعها من المستويين الثالث والثاني للعبة.

وفضل رجب أن تكون المباريات الاستعدادية الأخيرة مع منتخبات المستوى الأول خاصة أن الفريق هو حامل لقب النسخة الماضية من البطولة ويسعى للحفاظ على اللقب.

وتضم قائمة الفريق الرباعي المحترف كريم هنداوي ومحمد سند وعلي زين ومحمد ممدوح هاشم، إلى جانب النجم أحمد الأحمر واللاعب إسلام حسن وحماصة ومحمد إبراهيم ومحمد علي وبكار وكريم أيمن وخالد وليد ووسام نوار ومهاب حسام وإبراهيم المصري وممدوح طه ويحيى خالد وانضم محمد رمضان "هتلر" في اللحظة الأخيرة لتعويض استبعاد يحيى الدرع للإصابة، كما يغيب عن الفريق محمود فلفل حارس الزمالك بسبب الإصابة.

وأسفرت قرعة كأس الأمم عن وقوع منتخب مصر ضمن منتخبات المجموعة الثانية بجانب المغرب، الكونغو الديمقراطية، أنجولا ونيجيريا، ويخوض الفريق اللقاء الأول له أمام المنتخب المغربي يوم 17 يناير الجاري.

وتقام بطولة إفريقيا في نسختها الـ23 ويعتبر المنتخب التونسي أكثر الدول تتويجا باللقب برصيد 9 مرات يليه منتخب الجزائر برصيد 7 مرات وأخيرا مصر بستة ألقاب بينما لم تحصد أي دولة أخرى اللقب.

التعليقات