من ينافس متعب في هجوم التعاون

الثلاثاء، 02 يناير 2018 - 13:39

كتب : نادر عيد

الاهلى و اتحاد الشرطة متعب

ما هي إلا ساعات ونرى المهاجم المخضرم عماد متعب بقميص التعاون السعودي بعدما رحل رسميا عن الأهلي وبات لاعبا في دوري المملكة.

خطوة قد يكون السبب الأبرز فيها هي تشبث النجم البالغ من العمر 34 عاما بفرصة المشاركة مع الفراعنة في مونديال روسيا 2018.

أمام متعب 5 أشهر لإقناع هيكتور كوبر بأحقيته في ارتداء قميص مصر أمام أوروجواي وروسيا والسعودية، فهل سينجح في التحدي؟

العقبات

مشاركة متعب أكيدة مع التعاون بعدما دفع الأخير 400 ألف دولار في الصفقة، وجود العملاق عصام الحضري زميل متعب السابق ساهم في انتقال الأول إلى الدوري السعودي.

لكن.

مع خوض متعب لـ46 دقيقة فقط مع الأهلي هذا الموسم فإنه حتما سيدخل المباريات رويدا رويدا مع المدرب البرتغالي جوزيه جوميش بسبب نقص اللياقة البدنية وحساسية اللقاءات.

وسيجد منافسة من الثلاثي الهجومي للتعاون والذي يتقدمه السيراليوني الحاج كمارا هداف الفريق.

يعتبر الأخير المهاجم الأساسي للتعاون هذا الموسم، لكنه ليس النجم الأول بالفريق! ينافسه على ذلك عبد المجيد السواط وجهاد الحسين صانعي الألعاب، وأيضا القصير المكير الموهوب المصري مصطفى فتحي.

كمارا مع السواط وفتحي هم هدافي التعاون هذا الموسم، سجل كل لاعب 5 أهداف. أما الحسين فتمريراته القاتلة ساهمت في اهتزاز شباك المنافسين 9 مرات وسجل هدفا وحيدا.

قوة التعاون الرئيسية تكمن في خط وسطه الهجومي، لذلك لعب كمارا أقل من نصف عدد الدقائق التي خاضها الحضري حامي عرين الفريق والذي لم يغب عن أي لقاء هذا الموسم.

كمارا هو المهاجم الأول ويأتي بعده إسماعيل المغربي ونايف هزازي، سجل الأول هدفا والثاني 2 على مدار الموسم!

قيمة متعب نقلها الحضري لمدربه دون شك، لكن عليه الآن أن يثبت أن بريقه لم ينطفئ بعد من خلال التدريبات والدقائق القليلة التي سيلعبها في المباريات المقبلة.

متعب سيحصل على الفرصة حتما، ويبقى السؤال: هل سيستغلها لينال إعجاب كوبر؟

يقول الحضري:"متعب قادر على اللعب باستمرار لأنه نجم كبير ولديه خبرة ضخمة".

يدخل متعب مران التعاون مفعما بالتفاؤل وعينه على تذكرة السفر إلى روسيا. الكيف وليس الكم هو بوابته لمنتخب مصر الذي يغيب عنه منذ 3 سنوات تقريبا.

التحدي قد يبدأ يوم الجمعة أمام نادي ضمك المنتمي لدوري الدرجة الثانية السعودي، سيواجهه التعاون في دور الـ32 من كأس الملك.

الكل في انتظار مهاجم الـ90+ صاحب صاعقة استاد القاهرة في مرمى الجزائر.

التعليقات