جاريدو: الأهلي مثل ريال مدريد وبرشلونة.. ولهذا السبب لم يحترف السعيد وسليمان وزكريا

الأحد، 31 ديسمبر 2017 - 12:48

كتب : FilGoal

خوان كارلوس جاريدو

قال خوان كارلوس جاريدو مدرب الرجاء البيضاوي الحالي إن الأهلي الفريق الذي دربه في وقت سابق يمتلك مشجعين وقوة تنافسية لا تضاهي سوى ريال مدريد وبرشلونة في إسبانيا.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات جاريدو التي قال فيها: "الأهلي أكبر فريق في مصر، الطلب المتواصل وعادة المنافسة على الفوز بالألقاب وتواجد ملايين المشجعين خلفك يجعلك تكتسب بعدا لا يمتلكه سوى ريال مدريد وبرشلونة في إسبانيا".

وأضاف "قد يكون ريال مدريد أو برشلونة، إنها ذات الخبرة التي أمر بها حاليا مع الرجاء البيضاوي ونادي بنفس العظمة".

وواصل "يوجد الكثير من الشغف لدى جماهير الأهلي والرجاء أكثر مما في إسبانيا، إنهم كثيرون جدا وشغوفين، ولا يتوقفون عن التشجيع خلال المباراة حتى تنقلب الأمور لصالح أنديتهم".

وتابع "جماهير مصر تعرف جيدا الدوري الإسباني مثل أو أكثر حتى من أي إسباني، أنا دربت في مصر بسبب وقتي مع فياريال وبرشلونة ومدريد وشهرتهم في العالم".

وأردف "لقد كانوا يعرفون أتليتكو بالتفاصيل وعلموا أسلوبهم ويفكرون بنفس الطريقة التي نفكر بها في إسبانيا، أنه فريق صلب جدا ويعمل بقوة، ولديهم نفس التقدير والحب لدييجو سيميوني تماما مثلنا في إسبانيا فيما يخص عمله وتقديره".

وتطرق للحديث حول مواجهة أتليتكو مدريد قائلا: "بالنسبة للأهلي لم تكن مباراة ودية، مواجهة جلاكتيكوس ريال مدريد والفوز بنتيجة 1-0 ضدهم كانت فرصة للتواصل مع أندية أوروبا الكبرى، وأخذوها على محمل الجد كمباراة هامة وأظهروا أنهم من نفس المستوى".

واسترسل "قواعد اللعبة في مصر والمغرب تعتمد على اللاعبين الشغوفين والموهوبين، لأن الشغف من خارج البلاد ينتقل للعبة، وهناك من غزا أوروبا فعليا مثل محمد صلاح في ليفربول وثنائي الأهلي محمود حسن تريزيجيه في قاسم باشا ورمضان صبحي لاعب ستوك سيتي وهناك لاعبين بإمكانهم اللعب في أوروبا كان هناك رامي ربيعة الذي انضم للبرتغال وهناك ثلاثي مثل مؤمن زكريا ووليد سليمان وعبد الله السعيد".

وأتم "لم يتمكن هذا الثلاثي من الاحتراف الأوروبي لأن راتب النادي مرتفع للغاية وبإمكانه منافسة الأندية الأوروبية".

وكان الأهلي قد واجه نظيره أتليتكو مدريد ضمن مباراة ودية عنوانها "السلام ضد الإرهاب" وفاز بها الفريق الإسباني بنتيجة 3-2 يوم السبت.

وتولى جاريدو قيادة الأهلي في الفترة من 2014 وحتى 2015 وتوج معه ببطولتي كأس السوبر المصرية وكأس الكونفدرالية، كما توج بكأس وفاز كذلك ببطولة كأس العرش المغربي مع الرجاء.

اقرأ أيضا

بالفيديو - مرتضى: استاد الزمالك بسعة 45 ألفا وودية عالمية برعاية تركي آل شيخ

حصاد 2017 - بطولة واحدة.. 18 صفقة جديدة و5 مدربين خلال عام للنسيان في الزمالك

الإسماعيلي يجيب عن: "هل رُفض ميدو بسبب حسني عبد ربه؟"

هل أعلنت "نايكي" مبكرا على انتقال كوتينيو إلى برشلونة؟

لينيكر مازحا: صلاح يستحق الثناء.. "أيها الـ****"

مصدر في الأهلي لـ في الجول: احتفال مؤمن لا يعني شيء.. رحيله ليس محسوما

التعليقات