تيليجراف: ليفربول اتفق مع ساوثامبتون لضم فان ديك في صفقة تاريخية

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 - 19:23

كتب : رامي جمال

فان ديك - ساوثامبتون

أخيرا بعد عناء وشد وجذب اتفق ليفربول مع ساوثامبتون على ضم المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك في صفقة تاريخية مقابل 75 مليون جنيه إسترليني.

وحسبما ذكرت صحيفة "تيليجراف" الإنجليزية فإن انتقال فان ديك بذلك المبلغ إلى ليفربول يعني أنه أغلى مدافع في التاريخ ليتفوق بذلك على انتقال كايل ووكر من توتنام إلى مانشستر سيتي الصيف الماضي مقابل 54 مليون إسترليني.

وأشار التقرير إلى أن الناديين دخلا في مفاوضات سرية خلال الأيام الماضية بعدما كانا في نزاع خلال الانتقالات الصيفية الماضية وتوصلا لاتفاق اليوم الأربعاء.

وحاول مانشستر سيتي وتشيلسي استغلال الأزمة بين ليفربول وساوثامبتون لضم فان ديك لكن رغبة اللاعب في الانتقال إلى ليفربول واللعب تحت قيادة المدرب يورجن كلوب جعلته يفضل الانضمام إلى كتيبة الحُمر.

وسوف يحصل فان ديك على 180 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا ومن المتوقع أن يتم ليفربول وساوثامبتون جميع الاتفاقات بشكل نهائي قبل فتح باب الانتقالات الشتوية يوم الاثنين المقبل.

وكان ليفربول حاول خلال الصيف الماضي ضم فان ديك لكن تسريب الأنباء جعل ساوثامبتون يتقدم بشكوى لرابطة الدوري الإنجليزي ما جعل الحُمر يتقدمون باعتذار رسمي.

وغاب فان ديك في ذلك الوقت عن التدريبات إلى أن أقنعه المدرب بالعودة ولكن رغبته بالرحيل عن الفريق ظلت مستمرة.

وإن تم الانتقال فإن المدافع الهولندي سيصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي بالتساوي مع روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد وخلف زميله في الشياطين الحمر بول بوجبا الذي انضم مقابل 90 مليون إسترليني.

اقرأ أيضا

كلوب: صلاح لم يكن سعيدا بخروجه أمام سوانزي

الزمالك: ننتظر حمدي النقاز لاعب النجم الساحلي

المصري: سنجلس مع الزمالك من أجل أحمد توفيق

وكيل بيليات: اللاعب يريد الزمالك

رئيس النجم عن لاعبه النقاز: ومن لا يحب اللعب في الزمالك

شاهد ملخص تألق صلاح أمام سوانزي

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك