يد - إبراهيم المصري لـ في الجول: سنقاتل من أجل لقب إفريقيا وتونس أقوى المنافسين

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 - 12:35

كتب : حسام نور الدين

إبراهيم المصري

يرى إبراهيم المصري لاعب منتخب مصر لكرة اليد أن تونس هي أقوى منافسي مصر على لقب كأس الأمم الإفريقية، مشددا أن فريقه سيقاتل من أجل اللقب.

وتوجهت بعثة منتخب مصر لرجال كرة اليد إلى لاتفيا من أجل خوض فترة إعداد قبل المشاركة في كأس الأمم الإفريقية منتصف الشهر المقبل بالجابون.

تحدث FilGoal.com مع إبراهيم المصري لاعب النادي الأهلي وأحد عناصر الإرتكاز في المنتخب قبل التوجه إلى لاتفيا.

في البداية أشاد المصري بدورة لاتفيا قائلا "توقيت الدورة مناسب جدا من أجل الاستعداد بقوة لبطولة أمم إفريقيا في الجابون".

وأضاف لاعب المنتخب "سنواجه عدد من المنتخبات القوية وهو ما يمثل إحتكاك قوي لنا قبل البطولة التي نهدف للدفاع عن لقبها".

تقام بطولة أمم إفريقيا التي يحمل لقبها المنتخب المصري بالجابون في الفترة من 16 إلى 28 يناير المقبل.

ويخوض منتخب الفراعنة بطولة ودية بدولة لاتفيا في الفترة من 27 إلى 29 ديسمبر الجاري إذ يواجه منتخب مصر منتخبات أستونيا وهولندا ولاتفيا على الترتيب.

وعن مواجهة فرق أوروبية بدلا من الإفريقية أوضح المصري "من الصعب جدا الإتفاق مع فرق إفريقية لخوض وديات قبل فترة قصيرة من البطولة خوفا من كشف أوراق وطريقة اللعب أمام منافس محتمل بذلك تكون التجربة الأوروبية هي الأنسب".

وواصل المصري حديثه عن الاستعدادات قائلا "سنتجه إلى فرنسا عقب دورة لاتفيا لخوض مباراتين أمام منتخبي فرنسا والدنمارك ونأمل أن تساعدنا على صعوبات فترة الإعداد".

وبالتساؤل عن أبرز الصعوبات التي تواجه المنتخب شدد المصري "غياب المحترفين عن المعسكرات الإعدادية الداخلية وتعرضنا لغيابات أبرها محمود فلفل تجعلنا في حاجة لمزيد من التجانس".

وبالحديث عن البطولة الإفريقية قال المصري "المنتخب التونسي هو أبرز منافس لنا إذ يضم 15 لاعبا محترفا في دوريات قوية يليه منتخب الجزائر بالإضافة لمنتخب الجابون صاحب الأرض الذي تعاقد مع المدرب الفرنسي جاكسون أحد أشهر لاعبي اليد والذي نفذت ماركة للأحذية بإسمه بسبب شهرته الكبيرة".

وأجاب المصري عن قدرة المنتخب بالحفاظ على اللقب "سنقاتل من أجل الفوز باللقب نتعرض لضغوط شديدة لكننا تعودنا على ذلك الأمر في شهر يناير من كل عام سواء بإقامة بطولة إفريقيا أو كأس العالم"

وأتم "الفوز باللقب سيمنحنا تفوقا على منتخب تونس الذي مقرر له تنظيم بطولة إفريقيا التالية والتي ستكون مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 بالإضافة إلى كأس العالم التي تستضيفها مصر 2021.

وتقع مصر في المجموعة الثانية بجوار منتخبات أنجولا والكونغو الديمقراطية ونيجيريا والمغرب بينما المجموعة الأولى تضم الجابون وتونس والجزائر والكاميرون والكونغو.

طالع أيضا:

حسام حسن: أتمنى تعاون الزمالك معنا لأنه استفاد من المصري.. ولن أرحل عن الفريق

خبر في الجول – الاتحاد السكندري يحدد رزاق سيسيه بديلا لأوباما

ميرور: بداية النهاية؟ إدارة يونايتد توقف مفاوضات تجديد عقد مورينيو

الأسيوطي يسعى لضم ظهير أيسر ومهاجم من الأهلي والزمالك

هنري مدافعا عن زيدان: إقالته؟ لا يجب أن نقتل ما فعله مع ريال مدريد

المصري يعلن مشاركة بانسيه في مران الاثنين

التعليقات