في الجول يكشف – لماذا عاد اهتمام الأهلي بمدافع سوريا.. وكيف يحل الأزمة السابقة

الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 23:47

كتب : أحمد الخولي

أحمد الصالح

عاد أحمد الصالح مدافع هينان جياني الصيني وقائد منتخب سوريا لقائمة المرشحين للانضمام إلى الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ولكن لم يصل الأمر إلى الاتفاق الرسمي.

وعلم FilGoal.com أن الصالح من ضمن الصفقات الثلاثة التي طلب حسام البدري المدير الفني للأهلي ضمها خلال يناير المقبل. ( اقرأ تصريحاته )

ويأتي اتجاه البدري للصالح صاحب الـ28 عاما في ضوء صعوبة وندرة التعاقد مع مدافع مصري في ظل تمسك الأندية بلاعبيها وعدم اقتناع مدرب الأهلي بوجود أسماء أفضل في الدوري المصري.

كما أن اقتناع البدري بإمكانات اللاعب الذي طلب ضمه في الصيف الماضي، لايزال مستمرا.

ومن المنتظر أن يتحرك الأهلي لضم الصالح رسميا خلال الساعات المقبلة، خاصة في ظل النقص العددي في خط الدفاع الذي يعاني منه الفريق الأحمر.

الأزمة السابقة

المطالب المادية للنادي الصيني والصالح كانت عائقا أمام الأهلي لضمه المدافع السوري في الصيف، كما طلب اللاعب عقدا يمتد لخمسة مواسم وهو عكس ما تسمح به لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم.

وتنص لوائح اتحاد الكرة على معاملة المحترف السوري كالمصري بشرط ألا يمتد العقد لأكثر من موسمين.

وجرت اتصالات مؤخرا بين ممثلين عن الأهلي وأحمد الصالح، ووافق خلالها المدافع السوري على تقليل مطالبه المادية والتي كانت عائقا في التفاوض معه في الصيف الماضي وقد يتحمل جزء من ثمن الصفقة.

وينوي الأهلي طلب استعارة الصالح لمدة 6 أشهر حتى نهاية الموسم، مع وضع بند يتيح للنادي الأحمر ضمه بشكل نهائي.

ولو فعل الأهلي بند الشراء، سيمتد عقد الصالح مع الفريق الأحمر لمدة موسمين.

كان الصالح كشف لـFilGoal.com قبل بداية الموسم ترحيبه بالانتقال إلى الأهلي عندما كان يبحث النادي الأحمر عن بديل لأحمد حجازي. ( اقرأ تصريحات المدافع السوري )

التعليقات