قرارات لجنة الكرة في الأهلي: صفقات الشتاء بعد دجلة ومباراة ودية و"دعم كامل" للجهاز الفني

الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 12:42

كتب : أحمد الخولي وحسام نور الدين

محمود الخطيب - حسام البدري

اجتمعت لجنة الكرة في الأهلي برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي، وعضوية عبد العزيز عبد الشافي وعلاء عبد الصادق، مع كل من حسام البدري المدير الفني للأهلي ومدير الكرة سيد عبد الحفيظ لمناقشة احتياجات الفريق، وتأكيد الدعم للأجهزة الفنية والإدارية والطبية كلها في قطاع الكرة.

ويعد ذلك الاجتماع الأول التي تعقده اللجنة بعد قرار تعيينها.

وخرجت اللجنة بعدد من القرارات حسب موقع الأهلي الرسمي..

وقال موقع الأهلي: "طلبت اللجنة من حسام البدري وسيد عبدالحفيظ التصور الخاص بالفريق الأول والعناصر التي يحتاجها للتدعيم الفني خلال فترة الانتقالات الشتوية، ويقوم البدري وعبدالحفيظ بتقديم قائمة بأسماء هذه العناصر للجنة الكرة في اجتماعها المقرر انعقادها عقب مباراة الأهلي ووادي دجلة في بطولة الدوري".

ويواجه الأهلي دجلة غدا الاثنين في الجولة الـ15 من الدوري الممتاز.

وكان حسام البدري قد صرح لـFilGoal.com إنه سيطلب ضم 3 لاعبين للفريق في يناير. (طالع التفاصيل)

وشدد "أكدت اللجنة في اجتماعها ثقتها ودعمها الكامل لكافة الأجهزة الفنية والإدارية والطبية في قطاع الكرة بالكامل، والحفاظ على الاستقرار ومسيرة هذه الفرق في المسابقات المختلفة والعمل على تحقيق أفضل النتائج التي تليق بالأهلي ومكانته".

ويحتل الأهلي وصافة جدول ترتيب الدوري بفارق 5 نقاط عن الإسماعيلي المتصدر.

مباراة ودية في السعودية ومخاطبة الفيفا من أجل مروان محسن

وأضاف "وافقت لجنة الكرة بعد التنسيق مع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم على إقامة مباراة للأهلي مع منتخب أندية المحترفين بالمملكة العربية السعودية في فبراير القادم تحت رعاية معالي المستشار تركي آل شيخ، رئيس رعاية الشباب والرياضة بالسعودية، وطلبت اللجنة من سيد عبدالحفيظ مخاطبة اتحاد الكرة؛ لمعرفة الموعد المناسب لهذه المباراة، في ظل تلاحم المباريات المحلية".

وكذلك، قررت لجنة الكرة مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم للحصول على مستحقات الأهلي بخصوص مهاجم الفريق مروان محسن الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي مع منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة، يذكر أن لوائح الفيفا تنص على أن يتحمل الاتحاد الدولي تكاليف إصابة اللاعبين الدوليين المؤثرة في مثل هذه البطولات الدولية والمحلية.

وأما أخر قرارات اللجنة فهي تكثيف اجتماعاتها خلال الفترة الحالية لتطوير قطاع كرة القدم ولوائحه المالية والإدارية وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة بما يضمن الصدارة لفرق الأهلي، سواء على صعيد الفريق الأول أو قطاع الناشئين، وكذلك توسيع قاعدة أكاديميات الأهلي في الداخل والخارج.

محمود الخطيب وزيزو وعلاء عبد الصادق هو الثلاثي الذي يشغل لجنة الكرة في الأهلي.

وجاء قرار تعيين زيزو وعبد الصادق، نظرا لعملهما سابقا في النادي وإطلاعهم على شؤون الكرة، حسبما أشار عدلي القيعي المتحدث الإعلامي للمجلس.

منصب زيزو، سيكون مشابها لمنصب المدير الرياضي في الأندية الأوروبية. سيكون مسؤولا عن الإشراف على الصفقات ومتابعة الناشئين وتقييم كافة الفرق في الأهلي وتعظيم إيرادات النادي من جانب بيع أو إعارة اللاعبين.

بينما سيكون علاء عبد الصادق عضوا في لجنة الكرة.

أخر ظهور لزيزو في الأهلي كان في منصب رئيس قطاع الكرة في النادي عام 2016 قبل أن يرحل خلال ولاية مارتن يول مع المارد الأحمر.

أما علاء عبد الصادق فتولى منصب المشرف العام على قطاع الكرة في 2015، قبل أن يوجه مجلس إدارة الأهلي وقتها برئاسة محمود طاهر، الشكر له عقب موسم خسارة المارد الأحمر للقبي الدوري والكأس لصالح الغريم التقليدي، الزمالك.

طالع أيضا:

مرتضى: سأضم ظهيرا أفضل من الشحات.. وهذا أول الراحلين عن الزمالك وموقف أوباما

عبد الفتاح يوضح .. قانونية هدف "الحذاء المخلوع" لميسي في الكلاسيكو

أبو السعود الأقرب لحراسة عرين المقاولون أمام الزمالك

مرتضى: استمرار محمد إبراهيم بهذه السلوكيات = رحيله.. لا يصح ما فعله مع نبيل محمود

لجنة الحكام: لم نمنع إبراهيم نور الدين عن إدارة مباريات الأهلي

مواعيد مباريات الأحد - تريزيجيه يواجه بلدية اسنطبول والحضري وفتحي ضد الهلال

التعليقات