صلاح مازحا: ضمنا أول 5% من تصويت أفضل لاعب في إفريقيا

الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 20:27

كتب : FilGoal

صلاح - مصر - الكونغو

وجه محترفنا المصري الرائع محمد صلاح، رسالة شكر إلى الجماهير بسبب "اهتمامهم الكبير" بالمشاركة في تصويت الجماهير في جائزة أفضل لاعب في إفريقيا.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

و أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن فتحه لباب التصويت الجماهيري للمرة الأولى على جائزة أفضل لاعب في القارة التي ينافس عليها محترفنا المصري محمد صلاح.

وينافس صلاح على الجائزة كل من ساديو ماني نجم السنغال وزميل صلاح في ليفربول، وبيير إيمريك أوباميانج نجم دورتموند والجابون. (طالع التفاصيل)

وكتب صلاح على حسابه الرسمي على تويتر، رسالة ينقلها FilGoal.com كما جاءت: "مبسوط والله جدا برد فعل الناس واهتمامهم الكبير ده".

وأضاف مازحا "لكن نسبة الجمهور 5% يعني كده ضمنا اول 5% من تصويت الجايزه".

وأشار بيان الكاف إلى أن نتائج التصويت سيتم ضمها واحتسابها على مرحلتي التصويت السابقتين التي أهلت كل من صلاح وماني وأوباميانج إلى المرحلة النهائية.

خبر جيد لصلاح؟ بالتأكيد، فمن المتوقع أن تزيد فرص المصري في الحصول على الجائزة بعد أن حصد لقب أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا مرتين في جولتين بالتصويت الجماهيري، كما اكتسح لقب أفضل لاعب في ليفربول شهريا بنفس الطريقة.

كما أن صلاح حصد جائزة هيئة الإذاعة البريطانية BBC لأفضل لاعب في القارة، بالتصويت الجماهيري.

هذا لا يعني أن صلاح لا يستحق الجائزة بمستواه المبهر وأهدافه الغزيرة الرائعة مع روما وليفربول ومنتخب مصر.

نجم ليفربول الحالي وروما السابق قدم عاما ولا أروع، وسيأمل في أن يكون المصري الثاني الذي يحصد الجائزة بعد أسطورة الأهلي ورئيسه الحالي محمود الخطيب، الذي حصد الجائزة في 1983.

5 أهداف مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم، بينهم ضربة جزاء تاريخية أخذت الفراعنة إلى روسيا بعد 95 دقيقة من الضغط العصبي ضد الكونغو.

لكن صلاح أيضا صنع المجد في أوروبا.

في 2017 فقط، سجل صلاح 10 أهداف وصنع 9 بقميص روما الإيطالي في 20 مباراة لعبهم لذئاب العاصمة الإيطالية.

أداء صلاح مع روما فتح له باب العودة إلى إنجلترا، هذه المرة من ليفربول.

المفاوضات التي طالت بين الناديين وشهدت سجالا حول المقابل المادي، انتهت بدفع ليفربول 42 مليون يورو – ما يتجاوز 37 مليون جنيه إسترليني – لروما بخلاف البنود الإضافية من أجل الحصول على خدمات الجناح المصري الأعسر. والذي يساوي 8 مليون يورو.

أصبح أغلى لاعب عربي في التاريخ. تفوق على إسلام سليماني الذي انتقل إلى ليستر سيتي قادما من سبورتنج لشبونة في صفقة قدرها 30 مليون يورو.

تخطى ساديو ماني نجم ليفربول، ليصبح صلاح أغلى لاعب في تاريخ إفريقيا. ماني انتقل من ساوثامبتون إلى ليفربول بـ35 مليون إسترليني.

ليس ذلك فقط، بل تخطى صلاح، رقمه بنفسه. أصبح أغلى لاعب مصري. في البداية كان هو الأغلى بسبب انتقاله إلى روما بـ15 مليون يورو، والآن حطم رقمه بنفسه.

صلاح انفجر في أنفيلد، 21 هدفا في 27 مباراة فقط. أرقام تليق بالأفضل الذي يسجل مع ليفربول هدفا كل 100 دقيقة تقريبا.

هذا باختصار، سببا كافيا ليصبح صلاح الأفضل في إفريقيا.

في المقابل، فتح الكاف أيضا التصويت على فريق العام عبر صفحته على فيسبوك بداية من يوم الأحد وحتى يوم 2 يناير، بطريقة 3-4-3.

وسيتم احتساب نقاط التصويت الجماهيري مع نتيجة المرحلة الأولى من التصويت التي شارك فيها مدربين المنتخبات الإفريقية وقادتها وممثلي الإعلام ولجنة الخبراء الفنية في الكاف.

ويتم الكشف عن فريق العام، والحاصل على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، في حفل بالعاصمة الغانية أكرا يوم 4 يناير المقبل.

طالع أيضا

رئيس الإسماعيلي يحسمها لـ في الجول: لن يرحل أي لاعب في يناير

رسميا - ثنائي الزمالك إلى الاتحاد على سبيل الإعارة

كابوريا لـ في الجول: ظُلمت في الزمالك.. سأقاتل مع الاتحاد لأعود أقوى

قائمة الأهلي – بلا قلب دفاع وأجاي.. وعودة معلول وأزارو وصالح جمعة

صوت لصلاح.. بداية تصويت الجماهير لاختيار الأفضل في إفريقيا

التعليقات