أيوب: الأهلي يعاني من أزمة "حرق اللاعبين"

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 - 02:15

كتب : محمود باهي

الأهلي - الانتاج الحربي

أبدى أحمد أيوب المدرب العام للأهلي دهشته من الانتقادات الموجهة لأداء الفريق في المباريات الأخيرة ببطولة الدوري المصري.

وصرح أيوب عبر قناة الأهلي: "علمنا بترتيب المباريات ولكن فوجئنا بضغط الجدول، وتقبلنا الأمر الواقع ونتعامل بعقل ومنطق وسياسة إراحة بعض اللاعبين مع الحفاظ على القوام الرئيسي، لأن الأهلي مطالب بالفوز بكل البطولات والمباريات، فلا يمكن هد الفريق مرة واحد بل يتم إشراك 3 لاعبين جدد في كل مباراة".

وأضاف: "الفترة الأخيرة شهدت مشاركة لاعبين كانوا بعيدين عن الصورة، مثل باسم علي، أيمن أشرف، حسين السيد وصبري رحيل ويتم التدوير بين حسام عاشور وعمرو السولية وأحمد فتحي في خط الوسط، وكذلك منحنا الفرصة لأحمد الشيخ وأحمد حمودي وجونيور أجاي وإسلام محارب هذه سياسة الجهاز الفني".

وواصل: "كل المباريات صعبة، نحترم كل المنافسين ونستعد لهم بشكل جيد ونجهز اللاعبين ثم نتعامل مع سيناريو اللقاء في التبديلات وفقا لأحداثه وكذلك عامل التوفيق واستعداد اللاعب للمباراة وطبيعي ألا يحالفه التوفيق من كم المباريات والضغط الذهني".

وتابع: "في آخر 12 مباراة، فاز الأهلي 9 وتعادلين وخسارة، هذه نتائج إيجابية ولكن البعض تناسى أننا حققنا الانتصار في 8 مباريات متتالية، رغم أن بطولة الدوري صعبة والمنافسة قوية، ونحاول تحقيق الغرض في كل مرحلة وطبيعي أن يهبط منحنى الفريق".

واستطرد أحمد أيوب: "الإجهاد طبيعي نتيجة ضغط المباريات وتلاحم المواسم، فهو أمر لا علاقة له بكرة القدم، لابد من فاصل زمني شهرين بين الموسمين، يتخللهما راحة سلبية للاعبين مدتها 3 أسابيع، من أجل الراحة الجسدية والذهنية، فهو عامل مهم أن ينسى الكرة ويعيش حياته الطبيعية، من المهم إراحة العضلات فالحرق فقط صعب جدا".

وأتم: "لا تقارنوا ما يحدث في مصر بأي دول أخرى، فهم يلعبون كل 3 أيام ولكن الأجواء والمناخ والثقافة والأكسجين في الجو مختلف، نعيش هذا الوضع منذ 3 سنوات ونتحمل ظروف البلد، ونحاول التأقلم والتعاون ولا نصدر مشاكل لأحد لأنه يهمنا شكل بلدنا والرياضة المصرية قبل الاستعداد لكأس العالم".

اقرأ أيضا:

محلل سكاي سبورتس يعتذر لصلاح

لاعب ليفربول السابق لصلاح: لا تضغط على نفسك.. ستتخطى 30 هدفا هذا الموسم

أسامة حسني يجيب لـ في الجول: هل اضطر في يوم لتشجيع الخصم التقليدي؟

فينجر: لست قلقا من مواجهة صلاح أيا كان الذي سيلعب أمامه

مدربا شباب الأهلي يتحدثان لـ في الجول عن عبد المنعم.. "النسخة الأسرع من جمعة"

3 ضد 1 .. صلاح يقود تشكيل "سكاي سبورتس" للأفضل في الدور الأول من الدور

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك