تقرير: حتى لا تتكرر أخطاء الصيف.. سيتي يضع خطة جديدة لصفقات الشتاء

الخميس، 21 ديسمبر 2017 - 19:29

كتب : عمرو عبد المنعم

جوارديولا

وضعت إدارة نادي مانشستر سيتي خطة قصيرة الأمد لتدعيم صفوف الفريق خلال الشهور الـ18 المقبلة، لضمان المنافسة بقوة على جميع البطولات في الأعوام الخمس المقبلة.

ونشرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية تقريرا عن خطة مانشستر سيتي لتدعيم صفوفه خاصة المراكز التي يحتاجها الفريق وبالأخص في فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ بعد أيام قليلة.

وكشفت الصحيفة عن اجتماع بين تكسيكي بيجيريستين المدير الرياضي في مانشستر سيتي وفيران سوريانو الرئيس التنفيذي رفقة خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة النادي، شهد مناقشة كل الملفات الخاصة بالصفقات التي يحتاجها الفريق في الفترة المقبلة.

وكانت أهم نقطة تمت مناقشتها في الاجتماع هي عدم تكرار أخطاء الصيف الماضي في الصفقات عندما فشل النادي في التعاقد مع 4 لاعبين كان في حاجة لهم وهم فيرجيل فان ديك مدافع ساوثامبتون وأليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال وجوني إيفانز مدافع وست بروميتش ألبيون وداني ألفيش ظهير أيمن باريس سان جيرمان الفرنسي.

فان ديك

المدافع الهولندي لفريق ساوثامبتون هو الهدف الأول لمانشستر سيتي الآن ومطلوب التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لتدعيم دفاع الفريق.

وكانت الخطوة الأولى من مانشستر سيتي للتعاقد مع فان ديك هي الاتصال بنادي ساوثامبتون لطلب ذلك، ولتفادي الوقوع في خطأ ليفربول عندما تفاوض مع اللاعب دون علم ناديه في الصيف الماضي ولذلك فشلت الصفقة.

صحيفة "تليجراف" ذكرت في تقريرها أن مانشستر سيتي يرى في التعاقد مع فان ديك قوة لدفاع الفريق مع الثنائي نيكولاس أوتاميندي وجون ستونز.

كذلك لا يزال مانشستر سيتي يضع جوني إيفانز تحت أنظاره، بالإضافة إلى وإنيجو مارتينيز مدافع ريال سوسيداد الإسباني.

أما في الناحية اليسرى ورغم إصابة الفرنسي بنجامين ميندي، يرى جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي أن فابيان ديلف يقدم مستوى جيد في هذا المركز وقادر على قيادة هذه الجبهة لحين عودة ميندي، بمساعدة دانيلو واللاعب الشاب أوليكساندر زينتشينكو.

بالانتقال إلى خط الوسط يريد جوارديولا التعاقد سريعا مع لاعب مميز في مركز 6 والذي يشغله حاليا البرازيلي فيرناندينيو وذلك من أجل منافسته على اللعب أساسيا.

ومع ابتعاد الإيفواري يايا توريه وتقدمه في السن واحتمال مغادرته للنادي قريبا، يعد جوليان فايجل لاعب وسط بروسيا دورتموند الألماني هو الخيار الأول لجوارديولا في هذا المركز.

ويرى جوارديولا أيضا أن فايجل البالغ من العمر 22 عاما سيكون منافسا قويا للبرازيلي في وسط الملعب، وهذا الأمر سيصب في مصلحة الفريق خاصة أن فيرناندينيو يبلغ الآن من العمر 32 عاما والنادي في مرحلة تكوين فريقا ينافس على البطولات في السنوات المقبلة.

أما في الهجوم لا تزال رغبة جوارديولا قوية في التعاقد مع سانشيز نجم أرسنال في يناير خاصة وأنه واثق في رغبة سانشيز في الانتقال لملعب الاتحاد.

وإذا لم يتعاقد مانشستر سيتي مع سانشيز في يناير سيضطر للانتظار إلى الصيف المقبل والدخول في مخاطرة خاصة أن أندية بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان يرغبان في ضم اللاعب البالغ من العمر 29 عاما.

التعاقد مع سانشيز هو أحد أهم أهداف بيب الحالية بسبب وضع سيرجيو أجويرو مهاجم الفريق خاصة بعدما خرج غاضبا في المباراة السابقة ضد توتنام في الدوري.

ومن المؤكد أن مانشستر سيتي ليس لديه أي مخطط لبيع أجويرو ولن يبذل النادي أي محاولة لإجبار اللاعب على الرحيل خاصة أن أجويرو يعد أحد أساطير النادي عبر التاريخ.

اقرأ أيضا:

أسامة حسني يجيب لـ في الجول: هل اضطر في يوم لتشجيع الخصم التقليدي؟

فينجر: لست قلقا من مواجهة صلاح أيا كان الذي سيلعب أمامه

مدربا شباب الأهلي يتحدثان لـ في الجول عن عبد المنعم.. "النسخة الأسرع من جمعة"

3 ضد 1 .. صلاح يقود تشكيل "سكاي سبورتس" للأفضل في الدور الأول من الدوري

التعليقات