الأهلي يعود للانتصارات ويهزم سموحة وخطوة تفصله عن الصدارة

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 - 22:11

كتب : محرر في الجول

الأهلي

نجح الأهلي في تحقيق انتصارا صعبا على ضيفه سموحة بهدفين مقابل هدف في الجولة 14 من الدوري المصري الممتاز بالمباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة.

واستعاد الأهلي نغمة الانتصارات بعد أن تعثر في المباراتين الأخيرتين بالخسارة أمام المقاصة والتعادل مع طنطا.

وارتفع رصيد الأهلي من النقاط إلى 29 نقطة يحتل بهم المركز الثاني وبفارق نقطتين فقط عن الإسماعيلي المتصدر وللأحمر مباراتين أقل.

فيما تجمد رصيد سموحة عند 19 نقطة يحتل بهم المركز الثامن في مباراته الأولى تحت قيادة طلعت يوسف مدربه الجديد.

البداية كانت هادئة قبل أن يرتفع إيقاع المباراة تصاعديا مع مرور الربع ساعة الأولى، وهدد سموحة مرمى الأهلي أولا بتسديدة محمود عبد العزيز التي غيرت اتجاهها لكن أحمد عادل تصدى لها.

ورد مؤمن زكريا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 19 لكن محمد أبو جبل تصدى لها.

وهدأ الإيقاع قليلا قبل أن ينفرد أحمد الشيخ في الدقيقة 38 بتمريرة رائعة من مؤمن زكريا لكنه لعبها ضعيفة في يد محمد أبو جبل.

وفي الدقيقة 40 حصل الأهلي على ركلة جزاء بعد أن ارتطمت تسديدة عبد الله السعيد بيد أحد مدافعي سموحة وانبرى لها السعيد بنفسه بنجاح مسجلا الأول.

في الشوط الثاني بدأت المباراة سريعا إذ نجح سموحة في تعديل النتيجة عبر البوركيني بانو دياوارا الذي حول عرضية عبد الله بكري برأسه في شباك أحمد عادل عبد المنعم بالدقيقة 50.

وأجرى الأهلي تبديله الأول في المباراة بدخول إسلام محارب في الدقيقة 60 من عمر المباراة وأخرج البدري باسم علي الظهير الأيمن غير الموفق في المباراة.

وبعد خمس دقائق فقط نال البدري مكافئته من إسلام محارب الذي سجل الثاني بعد عرضية أحمد فتحي ليسجل لاعب سموحة السابق الهدف الثاني للأهلي ويرفض الاحتفال.

وبعد الهدف مباشرة كاد الأهلي أن يضيف هدفا ثالثا من مؤمن زكريا بعد جملة رائعة بين حسين السيد وجونيور أجاي الذي فوت الكرة لجناح الأحمر ولكنه سدد فوق العارضة.

وفي الدقيقة 71 تعاطف القائم مع أحمد عادل عبد المنعم ليتصدى لهدف محقق من أوميد أوكري الذي انفرد ولعب الكرة من فوق حارس الأهلي لكن حظه كان عاثرا لترتد ولم تجد سوى أيمن أشرف الذي شتتها بعيدا.

وضغط سموحة في الدقائق الأخيرة من المباراة واعتمد الأهلي على المرتدات ولكنها كانت أبطأ من أن تشكل خطورة على الفريق السكندري.

على الجانب الآخر فإن سموحة لم يهدد مرمى أحمد عادل عبد المنعم بشكل مباشر وفشل في اختراق دفاعات الأهلي لتنتهي المباراة بفوز الأحمر.

اقرأ أيضا:

مبوما: لماذا تم اختيار كوبر "الممل حتى الموت" في القائمة النهائية لجوائز الأفضل؟

هل يغيب عن الكلاسيكو؟ شكوك حول مشاركة رونالدو أمام برشلونة

أشيمبونج يفتتح سجل الأهداف مع الزمالك بالأسرع للأبيض هذا الموسم

مؤتمر كلوب - عن الفارق بين صفقتي صلاح وتشامبرلين.. ومواجهة أرسنال المختلفة

صورة - العتال يحضر مباراة الزمالك والاتحاد لأول مرة في الدوري

التعليقات