عام توديع السحرة - روزيسكي يعلن اعتزاله.. "عقلي يريد اللعب ولكن جسمي يرفض"

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 - 13:00

كتب : لؤي هشام

توماس روزيسكي

فرانشيسكو توتي، ريكاردو كاكا، ورونالدينيو كلهم نجوم أعلنوا اعتزالهم هذا العام ولكن القائمة انضم إليها ساحر جديد.. توماس روزيسكي "موتسارت الصغير".

وأعلن نجم الكرة التشيكية اعتزاله كرة القدم في عمر 37 عاما بعد مسيرة طويلة امتدت لـ19 عاما كان أبرزها له رفقة بروسيا دورتموند وأرسنال.

اللاعب الذي عانى من توالي الإصابات طوال مسيرته أعلن في مؤتمر صحفي ببلاده اعتزال كرة القدم بعدما عانى من الإصابات رفقة فريقه سبارتا براجا.

وقال "موتسارت الصغير" كما اشتهر: "كنت أعرف أن هذه اللحظة ستأتي، الأمر كان يصبح أصعب وأصعب للمشاركة في المباريات، عقلي مازال يريد اللعب ولكن جسمي يرفض".

وأضاف اللاعب الذي شارك مع المدفعجية في 247 مباراة منذ انضمامه عام 2006 "والآن عقلي توقف عن التفكير بهذه الطريقة، لدي مسيرة رائعة. أحببت كرة القدم وبالتأكيد سأواصل العمل بها".

وأتم صانع الألعاب الذي سجل 23 هدفا في 105 مباراة دولية مع منتخب التشيك "أود أن أشكر فريقي سبارتا على مساعدتي وكونهم أول خطوات مسيرتي".

"أقول وداعا من المكان الذي أحببته دائما".

ومع أرسنال سجل روزيسكي 29 هدفا وقبلها كان قد أحرز 24 هدفا مع أسود الفيستفاليا.

وحقق توماس لقبي كأس اتحاد إنجليزي ولقبي درع خيرية مع المدفعجية، ونال لقب أفضل لاعب تشيكي في 3 مناسبات.

روزيسكي التحق بصفوف سبارتا براج في عام 1999 وتوج معه بثلاثة ألقاب. ثم انتقل عام 2001 إلى بروسيا دورتموند مقابل 20 مليون يورو في أغلى صفقة للاعب في تاريخ النادي التشيكي، وتوج مع النادي الألماني بلقب البوندسليجا.

فيما لعب بصفوف مدفعجية لندن لمدة 10 مواسم.

التعليقات