أكبر انتصارات صلاح.. 7 ليفربول 6 تشيلسي وخماسيات روما والمنتخب

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 - 15:08

كتب : نادر عيد

محمد صلاح - ليفربول - إيفرتون

يعيش أزهى فتراته، لا ينازعه أحد على صدارة هدافي أقوى دوريات العالم، أفضل لاعبي القارة السمراء، المرعب لدفاع وحراس المنافسين باستمرار. محمد صلاح.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

رغم أنه في الـ25 من عمره فقط إلا أن مسيرته مليئة بالإنجازات والانتصارات التي تسد عين الشمس جعلته أحد أفضل لاعبي مصر على الإطلاق ولا يزال الكثير في جعبته.

في هذا التقرير، نسلط الضوء على أكبر الانتصارات التي حققها الفرعون في مسيرته حتى الآن.

7-صفر

هي الأعلى في مشوار "أبو مكة" حققها مرتين مع فريقه الحالي ليفربول وفي البطولة الأقوى للأندية على مستوى العالم، دوري أبطال أوروبا.

الأولى في سلوفينيا على حساب ماريبور كان لصلاح هدفين منها وصنع ثالثا. أما الأخرى فكانت على حساب سبارتاك موسكو الروسي في ملعب أنفيلد، سجل نجم الفراعنة هدفا وصنع أخر.

الدربي

النتيجة الأبرز التالية كانت مشاركة صلاح كبديل مع تشيلسي في الدربي أمام أرسنال موسم 2013-2014، كان صاحب الهدف السادس في سحق البلوز للمدفعجية بنصف درزن من الأهداف.

سداسية أخرى في مسيرة صلاح كان شاهدا عليها أيضا "كبديل"، سجل الهدف الأخير في انتصار بازل السويسري على أمريسفيل في الكأس المحلية موسم 2012-2013. كان حديث العهد بأوروبا.

ثنائية

5-صفر، فاز بها صلاح مرتين. الأولى مع مصر على كينيا وديا في 2012 حين سجل الهدف الأول، والثانية مع روما ضد باليرمو عندما أحرز ثنائية في الدوري موسم 2015-2016.

وانتصر صلاح بنتيجة 5-1 ثلاث مرات. مرتان منها في شهر واحد، سبتمبر 2015.

فاز مع مصر على تشاد في عقر دارها وسجل هدفا وصنع أخر، وأحرز في انتصار مع روما على كاربي في الدوري.

أما الثالثة فكانت منذ أيام مع ليفربول حين صنع هدفا في سحق برايتون 5-1 في الدوري.

تغلب صلاح على منافسيه 6 مرات بنتيجة 4-صفر. أبرزها كان في مونديال الشباب 2011 على حساب النمسا.

صنع وقتها الهدف الثاني في المباراة لمحمد إبراهيم.

التعليقات