في إنجلترا - توتنام الضحية الأكبر من الجولة الـ18 وصلاح وسيتي يواصلان التحليق

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 - 11:31

كتب : محمد سمير

أهداف بكل الأنواع في صور فوز مانشستر سيتي على توتنام

خرج توتنام هوتسبرز من قائمة أول خمسة فرق في ترتيب الدوري الإنجليزي بعد انتهاء الجولة الثامنة عشر من المسابقة.

اختتمت الجولة الـ18 مساء أمس الاثنين بفوز إيفرتون على سوانزي متذيل الترتيب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بينما حقق الخمسة الكبار الفوز ليبقى الوضع كما هو عليه من حيث فارق النقاط.

خسر توتنام بنتيجة 1-4 أمام مانشستر سيتي المتصدر منفردا ليكون السبيرز الضحية الأكبر بتلك الجولة ويهبط للمركز السابع برصيد 31 نقطة لكن بفارق نقطتين فقط عن الخمسة مراكز الأولى.

أسفرت الجولة أيضا عن فوز مانشستر يونايتد 2-1 على وست بروميتش ليواصل الأول حفاظه على المركز الثاني برصيد 41 نقطة بينما فشل وست بروميتش الذي يلعب ضمن صفوفه المحترف المصري أحمد حجازي في تحقيق الفوز للمباراة الـ16 على التوالي ويتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

كما واصل تشيلسي ملاحقته لمانشستر يونايتد بتحقيق فوز على ساوثامبتون بهدف نظيف ليرفع البلوز رصيدهم إلى 38 نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد ساوثامبتون عند 18 نقطة ليدخل في دوامة المنافسة على مراكز الهبوط إذ أن فارق النقاط بينه وبين نيوكاسل ثلاث نقاط فقط.

بينما استعاد ليفربول نغمة الانتصارات مرة أخرى بعد تعادلين متتاليين بالفوز بأربعة أهداف نظيفة ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع ونجح نجمنا المصري محمد صلاح في الوصول للهدف رقم 14 في المسابقة ليستمر في صدارة الهدافين بفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنام وهداف الدوري الموسم الماضي.

أبرز أرقام الجولة 18 من البريمييرليج:

- لا يوجد فريق حقق الفوز في أخر ثلاث مباريات باستثناء مانشستر سيتي الذي لم يخسر أو يتعادل بشكل عام منذ تعادله مع إيفرتون 1-1 في الجولة الثانية.

- هدف صلاح رفع رصيده إلى 20 هدفا مع ليفربول في جميع المسابقات ليصبح أول لاعب يصل لذلك الرقم قبل أعياد الكريسماس منذ أسطورة الفريق إيان راش موسم 1986 – 1987.

- سجل واين روني هدفا في فوز إيفرتون على سوانزي 3-1 ليرفع رصيده للهدف رقم 10 في المسابقة ويحافظ على سجله للموسم الـ12 على التوالي بتسجيل على الأقل عشرة أهداف.

- ألان باردو مدرب وست بروميتش يحقق الرقم السلبي الأبرز بجمع 28 نقطة من أخر 120 نقطة ممكنة في أخر 40 مباراة له بالدوري الإنجليزي (6 فوز - 10 تعادل - 24 خسارة).

وتنطلق منافسات الجولة التاسعة عشر من المسابقة يوم الجمعة المقبل بمواجهة بين فريقي أرسنال وليفربول ولقاء محتمل بين محمد النني الغائب عن فريقه في الدوري الفترة الأخيرة ومحمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي.

التعليقات