15 رقما مميزا من انطلاقة صلاح الخرافية مع ليفربول

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 - 23:32

كتب : FilGoal

محمد صلاح - ليفربول

أصبحت الكلمات لا تكفي لوصف ما يفعله محمد صلاح نجم ليفربول هذا الموسم، فقد نجح في إبهار معظم متابعي الكرة الأوروبية بعد انطلاقته المدوية بسبب التأثير الواضح للنجم المصري على الريدز.

20 هدفا في 26 مباراة بكل المسابقات كتبوا بداية يحلم بها أي لاعب مع فريق جديد في أقوى دوري بالعالم، خاصة بعد عدم نجاحه في فترته الأولى بالدوري نفسه مع تشيلسي.

وانضم صلاح إلى ليفربول قادما من روما خلال الصيف الماضي وتأقلم سريعا ليصبح أحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي.

ويرصد FilGoal.com الأرقام المميزة التي حققها صلاح بهذه الانطلاقة حتى الآن.

- عادل صلاح رقما قياسيا لناديه لا يتفوق عليه سوى لاعب واحد من القرن قبل الماضي، فقد وصل لـ20 هدفا في 26 مباراة مثل دانييل ستوريدج، أما صاحب الرقم القياسي في الوصول إلى 20 هدفا خلال أقل عدد من المباريات طوال تاريخ ليفربول الممتد لـ125 عاما، فهو الراحل جورج آلان الذي سجل 20 هدفا خلال أول 19 مباراة في موسم 1895-1896.

- أصبح الدولي المصري ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يصل لهدفه الـ20 قبل فترة الكريسماس، طوال تاريخ هذا النادي العريق لم يصل أي لاعب لتسجيل 20 هدفا أسرع من روجر هانت (1961) وإيان راش (1986).

- أهداف صلاح الـ20 خلال 4 أشهر، عادلت رقم أهداف زميله السنغالي ساديو ماني الذي يلعب في صفوف الفريق منذ عام ونصف.

- صلاح هو هداف فرق إنجلترا هذا الموسم في كل المسابقات، برصيد 20 هدفا، يلاحقه هاري كين نجم توتنام بـ18 هدفا، وروميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد بـ15 هدفا.

- 3 أهداف سجلها الجناح البالغ من العمر خلال شهر ديسمبر حتى الآن بكل المسابقات جعلته صاحب أكبر عدد من الأهداف خلال هذا الشهر، مثل لوكاكو.

تفاصيل 48 ساعة مجنونة يعيشها صلاح وماني بسبب حفل جوائز الكاف

- بين كل صفقات الموسم الجديد.. صلاح هو الهداف الأول في الدوريات الخمسة الكبرى، متفوقا على نيمار جناح باريس سان جيرمان (17 هدفا) ,لوكاكو مهاجم يونايتد الجديد (15 هدفا).

- بأهدافه الـ14 في المباريات الـ18 الأولى بالدوري الإنجليزي، أصبح نجم مصر هو أكثر لاعبي ليفربول عبر التاريخ تسجيلا للأهداف في هذا العدد من المباريات، فضلا عن تصدره لقائمة هدافي المسابقة حتى الآن بفارق هدفين عن ملاحقه كين.

- صار نجمنا المصري أكثر لاعب أسهم بالأهداف في الدوري الإنجليزي برصيد 18 هدفا (سجل 14 وصنع 4) في 18 مباراة.

- صلاح هو هداف فريقه في دوري أبطال أوروبا حتى الآن برصيد 5 أهداف مرحلة المجموعات بالتساوي مع فيليبي كوتينيو، كما أنه سجل هدفا في الدور المؤهل للمجموعات.

- أصبح لاعب بازل السابق ثاني أفضل الهدافين العرب في دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف طوال مسيرته، خلف الجزائري رابح ماجر نجم بورتو السابق الذي سجل بقميص الفريق البرتغالي 12 هدفا.

اقرأ -إنها تقترب.. صلاح يتحدى ماني وأوباميانج من أجل جائزة الأفضل في إفريقيا

- ضرب صلاح رقمه القياسي في أكبر عدد من الأهداف سجله في موسم واحد، مع روما موسم 2016-2017 (19 هدفا).

- 4 أشهر كانت كافية لصلاح ليسجل نفس عدد الأهداف التي أحرزها بقميص بازل طوال موسم ونصف لعبه في سويسرا.

- حسب من لا يلعبون في مركز المهاجم الصريح.. فأن الدولي المصري هو أفضل الهدافين في الدوريات الخمسة الكبرى بشكل عام، متفوقا على نيمار صاحب الـ17 هدفا.

- وصول صلاح لهدفه رقم 14 في الدوري الإنجليزي جعله يُحسن من مركزه في المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي ويتقدم للمركز الخامس ليعادل عدد أهداف ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني وراداميل فالكاو هداف موناكو الفرنسي.

وتنص قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يحتسب الهدف في الدوريات الخمسة الكبرى بنقطتين وهم: الإسباني الإنجليزي، الإيطالي، الألماني والفرنسي. ثم بنقطة ونصف النقطة للدوريات الأقل ثم بنقطة للدوريات الأدنى، ويتواجد صلاح رفقة ميسي وفالكاو في المركز الخامس برصيد 28 نقطة لكل لاعب.

- صلاح أيضا أثبت أنه يقدم قيمة رائعة مقارنة بثمن صفقته (42 مليون يورو)، حيث سجل 20 هدفا لليفربول لينزل بقيمة الهدف الواحد إلى 2.1 مليون يورو فقط، كمقارنة، كلف روميلو لوكاكو مانشستر يونايتد حتى الآن 5.6 ملايين يورو لكل هدف سجله للشياطين الحمر.

طالع أيضا..

أين يقع صلاح ضمن ترتيب المنافسة على الحذاء الذهبي

المنتخب والأهلي في القائمة النهائية للأفضل بجوائز الكاف

حجازي: بالروح هنا سنعود لطريق الانتصارات قريبا مع وست بروميتش

مدرب وست بروميتش: حجازي لاعب رائع.. سنبني طريقنا حوله

رسميا - وست بروميتش يضم حجازي حتى 2022

برشلونة: رئيس النادي قد يكون تفاوض مع عائلة جريزمان

صلاح يروي حكايته.. عن تقليد رونالدو وزيدان والرغبة في اللعب بأنفيلد منذ أيام تشيلسي

التعليقات