أين يقع صلاح ضمن ترتيب المنافسة على الحذاء الذهبي.. عادل ميسي

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 - 17:01

كتب : محمد يسري

محمد صلاح - ليفربول - إيفرتون

لم يعزز محمد صلاح نجمنا المصري المحترف في صفوف ليفربول صدارته لترتيب هدافي الدوري الإنجليزي في الجولة الماضية وحسب؛ بل واصل فرص منافسته على الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية.

وسجل صلاح هدفه الـ14 في الدوري الإنجليزي في شباك بورنموث في الجولة الـ18 للدوري الإنجليزي ليتصدر قائمة الهدافين، وبفارق هدفين عن أقرب منافسيه هاري كين هداف توتنام الذي سجل 12 هدفا حتى الآن.

وصول صلاح لهدفه رقم 14 جعله يُحسن من مركزه في المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي ويتقدم للمركز الخامس ليعادل عدد أهداف ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني وراداميل فالكاو هداف موناكو الفرنسي.

وتنص قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يحتسب الهدف في الدوريات الخمسة الكبرى بنقطتين وهم: الإسباني الإنجليزي، الإيطالي، الألماني والفرنسي. ثم بنقطة ونصف النقطة للدوريات الأقل ثم بنقطة للدوريات الأدنى

ويتواجد صلاح رفقة ميسي وفالكاو في المركز الخامس برصيد 28 نقطة لكل لاعب.

ويتفوق إيجور أنجولو مهاجم فريق جورنيك زابجه البولندي بنصف نقطة على صلاح، حيث سجل المهاجم الإسباني 19 هدفا جمع بهم 28.5 نقطة. حيث يتم احتساب الأهداف في الدوري البولندي بنقطة ونصف نقطة.

4 أهداف تفصل صلاح عن تصدر القائمة التي يحتلها إدينسون كافاني هداف باريس سان جيرمان برصيد 36 نقطة بعدما سجل 18 هدفا مع في الدوري الفرنسي.

فيما يحتل ماورو إيكاردي هداف إنتر المركز الثاني خلف كافاني، برصيد 34 نقطة بعدما سجل 17 هدفا في الدوري الإيطالي.

بينما يتقاسم تشيرو إيموبيلي هداف لاتسيو الإيطالي، وروبرت ليفاندوفيسكي هداف بايرن ميونخ الألماني برصيد 30 نقطة بعدما سجلا 15 هدفا.

أيام رائعة يعيشها محمد صلاح محترفنا المصري، بين تسجيل 20 هدفا في 26 مباراة بقميص ليفربول والحصول على جائزة BBC كأفضل لاعب في إفريقيا والترشح لجائزة الأفضل في إفريقيا من الكاف، وقبل ذلك كله أخذ مصر إلى كأس العالم.

بتلك المناسبة، جلس محمد صلاح مع موقع ليفربول الرسمي ليروي حكايته بلسانه مع كثير من التفاصيل التي يتم الكشف عنها للمرة الأولى..

اقرأ - إنها تقترب.. صلاح يتحدى ماني وأوباميانج من أجل جائزة الأفضل في إفريقيا

طالع أيضا:

المنتخب والأهلي في القائمة النهائية للأفضل بجوائز الكاف

حجازي: بالروح هنا سنعود لطريق الانتصارات قريبا مع وست بروميتش

مدرب وست بروميتش: حجازي لاعب رائع.. سنبني طريقنا حوله

رسميا - وست بروميتش يضم حجازي حتى 2022

برشلونة: رئيس النادي قد يكون تفاوض مع عائلة جريزمان

صلاح يروي حكايته.. عن تقليد رونالدو وزيدان والرغبة في اللعب بأنفيلد منذ أيام تشيلسي

التعليقات
قد ينال إعجابك