جوائز الكاف - الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب شاب

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 - 14:38

كتب : محمد سمير

الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب شاب في إفريقيا

دخل السنغالي كريبين دياتا والزامبي باتسون داكا والمالي سلام جيدو في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب شاب لعام 2017.

جاء ذلك في إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) منذ قليل القائمة النهائية للمرشحين لجوائز الأفضل في عام 2017 بمؤتمر صحفي بمدينة أكرا الغانية.

ويلعب السنغالي كريبين دياتا في مركز الهجوم بصفوف فريق ساربسبورج النرويجي ويبلغ من العمر 20 عاما، شارك اللاعب في 27 مباراة بمختلف المسابقات مع فريقه ونجح في تسجيل 8 أهداف وصناعة مثلهم بجانب تسجيله 7 أهداف في 19 مباراة مع منتخب بلاده تحت 20 عاما.

والزامبي باتسون داكا فيبلغ من العمر 19 عاما ويلعب في المركز الهجوم ضمن صفوف فريق إف سي ليفرينج النمساوي، وشارك داكا في 19 مباراة بمختلف المسابقات مع فريقه النمساوي هذا الموسم وأحرز 4 أهداف وصنع مثلهم كما تألق اللاعب بشدة مع المنتخب الأول رغم صغر سنه ونجح في التسجيل مرتين أمام منتخبي الجزائر والكاميرون بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

أما المالي سلام جيدو فهو اللاعب الأصغر في القائمة إذ يبلغ من العمر 17 عاما ويلعب في مركز الوسط ضمن صفوف فريق مبوتو الموزمبيقي، توج جيدو مع منتخب بلاده تحت 17 عاما ببطولة إفريقيا كما تألق في كأس العالم لنفس السن وحصل فريقه على المركز الرابع بالخسارة أمام البرازيل 2-0 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفي نفس السياق دخل المصري محمد صلاح في القائمة النهائية لاختيار أفضل لاعب إفريقي بجوار الجابوني بيير أوباميانج والسنغالي ساديو ماني. ( اقرأ أكثر )

كما دخل الأرجنتيني هيكتور كوبر قائمة أفضل مدرب بجانب الحسين عموتة المدير الفني للوداد المغربي وجيرنو روهر مدرب نيجيريا. ( اقرأ التفاصيل )

أما على مستوى الأندية دخل النادي الأهلي مع الوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي القائمة النهائية للأندية وجاء منتخب مصر بجوار منتخبي الكاميرون ونيجيريا في قائمة الأفضل. ( تعرف على التفاصيل )

التعليقات