ماذا قدم ريال مدريد أمام الفرق العربية في مونديال الأندية؟ أهداف النصر والرجاء حرمته من النهائي

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 - 17:02

كتب : محمد يسري

روبرتو كارلوس نجم ريال مدريد مع بوشعيب المباركي لاعب الرجاء السابق في كأس العالم للأندية 2000

أمام فريق الجزيرة الإماراتي ستكون ثالث مباريات ريال مدريد أمام الفرق العربية في كأس العالم للأندية. فماذا قدم ريال مدريد في المواجهتين السابقتين له مع العرب؟

بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا سيواجه ريال مدريد نظيره بطل الدوري الإماراتي في نصف نهائي كأس العالم للأندية بعدما تغلب الجزيرة على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي ثم فريق أوراوا ريد الياباني في الدور ربع النهائي.

لقاء ريال مدريد مع الجزيرة سيكون الثالث له مع فريق عربي في بطولة كأس العالم للأندية بعد مواجهة فريقي النصر السعودي والرجاء البيضاوي المغربي.

FilGoal.com يستعرض كيف جاءت نتائج ريال مدريد السابقة أمام العرب في التقرير التالي.

في عام 2000 أقيمت أول بطولة لكأس العالم للأندية بعد طرح فكرة إقامة بطولة عالم للأندية عام 1993، بدلا من بطولة "إنتركونتينينتال" التي كانت تقام بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية.

نظام تلك البطولة سمح لريال مدريد المشاركة في النسخة الأولى التي يشارك فيها 8 فرق، وهم: بطل دوري أبطال أوروبا، بطل أمريكا الجنوبية، بطل كأس السوبر الآسيوي، بطل أفريقيا، بطل أمريكا الشمالية، بطل أوقيانوسيا، حامل لقب الدوري للدولة المستضيفة والبطل السابق لكأس "إنتركونتينينتال".

تحقيق ريال مدريد لكأس "إنتركونتينينتال" عام 1999 على حساب فاسكو دا جاما بطل أمريكا الجنوبية، ضمن له التأهل لكأس العالم الأندية ليقع في المجموعة الأولى التي ضمت: النصر بصفته لكأس السوبر الآسيوي، الرجاء بصفته بطلا لإفريقيا وكورنيثانز بصفته حامل لقب الدوري البرازيلي.

مباراة افتتاح البطولة جمعت بين ريال مدريد وممثل قارة آسيا: النصر على ملعب مورومبي وانتهت بفوز الفريق الإسباني بنتيجة 3-1.

هدف نيكولاس أنليكا مهاجم ريال مدريد كان أول هدف في تاريخ البطولة، قبل أن يعزز راؤول جونزاليس تقدم فريقه ويختتم سافيو أهداف ريال مدريد، فيما سجل فهد البيشي هدف النصر الوحيد.

وواجه ريال مدريد نظيره الرجاء في ثالث مباريات المجموعة الأولى وعلى ملعب مورومبي أيضا.

فاز ريال مدريد بنتيجة 3-2 وسجل له فيرناندو هييرو، فيرناندو مورينيتيس وجيرمي نجيتاب، بينما سجل للرجاء يوسف أشامي ومصطفى مستودع؛ لكن الفوز لم يكن كافيا ليكمل الفريق الإسباني مشواره في البطولة.

أهداف العرب في مرمى ريال مدريد لم تمنعه من الفوز؛ لكنها حرمته من لعب النهائي. كيف؟

نصت لوائح البطولة على أن يتأهل متصدر المجموعة مباشرة إلى النهائي فيما يلعب الوصيف مباراة تحديد المركز الثالث.

فارق الأهداف منع ريال مدريد من تصدر المجموعة حيث تساوى مع كورنثيانز برصيد 7 نقاط بعدما تعادلا سويا في المباراة الثانية في دور المجموعات

تساوى ريال مدريد مع كورنثيانز برصيد 7 نقاط بعدما تعادلا سويا في المباراة الثانية في دور المجموعات ليتفوق الفريق البرازيلي بفارق الأهداف برصيد +4 بعدما سجل 6 أهداف واستقبل هدفين، فيما احتل ريال مدريد المركز الثاني بفارق أهداف +3 بعدما سجل 8 أهداف واستقبل 5.

وخسر ريال مدريد الميدالية البرونزية بعدما تغلب عليه فريق نيكاسكا الميكسيكي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

التعليقات