4 أسماء روسية ينتظرها الجمهور المصري في مواجهة صلاح مع سبارتك موسكو

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 - 03:09

كتب : عمر ناصف

ليفربول - سبارتاك

سيستقبل ملعب أنفيلد رود الأربعاء فريقا روسيا هو سبارتك موسكو وذلك عندما يلتقي مع صاحب الأرض ليفربول في الجولة الاخيرة من مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

تضع جماهير ليفربول ثقتها في الفرعون المصري محمد صلاح وذلك من أجل قيادتهم إلى الدور المقبل، التعادل يكفي ليفربول للوصول إلى الدور التالي والفوز يضمن لهم تصدر المجموعة الخامسة دون النظر إلى نتيجة الوصيف اشبيلية ضد ماريبور السلوفيني.

تلك أهمية المباراة لجماهير الفريق الانجليزي أما بالنسبة للجمهور المصري فستكون تلك فرصة لمشاهدة بعض من الأسماء التي ستواجه مصر العام المقبل في كأس العالم بعد أن وقع الفراعنة مع أصحاب الأرض في المجموعة الأولى في المونديال.

سبارتك موسكو يضم بين صفوفه أربعة لاعبين دوليين في المنتخب الروسي الذي يستعد للمونديال بقيادة مدربهم ستانسيلاف شيرشيزوف.

يأتي على رأس القائمة ثنائي الدفاع جورجي جيكيا وإليا كوتيبوف، الأول يبلغ من العمر 24 عاما أنضم إلى سبارتك في نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي 2016 قادما من فريق أمكار بعد موسم واحد فقط قضاه معهم نجح في الحصول على استدعاء دولي هو الأول في نوفمبر من نفس العام.

ولكنه أنتظر حتى يونيو من العام الحالي لتسجيل مشاركته الدولية الأولى في مباراة ودية أمام المجر قبل أن يشارك في 7 مباريات اخرى منهم المباريات الثلاث التي لعبتها روسيا في كأس العالم للقارات الأخير.

أما كوتيبوف فحصل على استدعاءه الأول في أغسطس 2016 عندما جلس احتياطيا أمام تركيا وغانا في مباريات ودية وأنتظر حتى أكتوبر من العام نفسه ليسجل مشاركته الدولية الأولى وذلك في مباراة ودية أمام كوستاريكا قبل أن يضيف 4 مباريات دولية بعد ذلك لرصيده.

ثالث اللاعبين هو القائد دينيس جلوشاكوف صاحب الـ30 عاما والـ56 مباراة دولية بقميص المنتخب الروسي حتى الآن منهم مشاركات في يورو 2012 و2016 ومشاركات في كأس العالم 2014 وكأس القارات الأخيرة، جلوشاكوف سجل 5 أهداف دولية خلال مسيرته ويلعب في مركز لاعب خط الوسط الدفاعي.

أما اللاعب الرابع والأخير فلن يلتقيه صلاح في الملعب وإنما قد يكتفي بالسلام عليه خارج حدوده وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها ديمتري كومباروف في أضلعه قد تمنعه من المشاركة في مباراة الأربعاء.

كومباروف يمتلك 46 مباراة دولية بقميص المنتخب الروسي سجل خلالهم هدفين وكان أحد الأسماء الأساسية مع الدب الروسي في كأس العالم 2014 بالبرازيل ولكن الجناح الأيسر صاحب الـ31 عاما لا يبدو حاليا من الأسماء الأساسية في تشكيلة منتخب بلاده مكتفيا بالجلوس أحتياطيا في الفترة الأخيرة.

وبإستثناء كوتيبوف الذي شاهد المباراة من على دكة البدلاء فقد أشرك مدرب المنتخب الروسي الثلاثي الاخر في مباراة روسيا الودية الأخيرة أمام اسبانيا والتي أنتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

وستكون مباراة الأربعاء فرصة ذهبية لصلاح للتعرف عن قرب ودراسة نقاط قوة وضعف منافسيه بشكل أوضح.

اقرأ أيضا:

ريدناب لدفاع سبارتاك موسكو: من المستحيل إيقاف صلاح

لاعب أوروجواي: صلاح لاعب متوحش.. لكن روسيا أٌقوى من مصر

رسميا – فوزي غلام مستمر مع نابولي

على ماهر لـ في الجول: لن أضع مزيدا من الضغوط على اللاعبين بسبب الأهلي.. وعنتر مستمر معنا

فاروق جعفر يجتمع بنيبوشا واللاعبين "الزمالك لا يتعادل مع الرجاء".. ووعد من ثلاثي الفريق

كتالوج - كيف تصبح الضحية المثالية لفريق يدربه جوارديولا

نيبوشا: لست مجنونا لأطلب رحيل 10 لاعبين من الزمالك الآن

قائمة الأهلي - عودة متعب وغياب فتحي وسليمان أمام الأسيوطي

كلوب يكشف: خلافي مع مدرب برايتون كان بسبب صلاح

خبر في الجول - المقاصة يستطلع رأي مدافع الزمالك لضمه في يناير

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك