فاروق جعفر لطارق يحيى: لا تقترب مني أنا كبير عليك

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 - 02:56

كتب : محمود باهي

طارق يحيى - الزمالك

شن فاروق جعفر المستشار الفني لمجلس إدارة الزمالك هجومًا حادًا ضد طارق يحيى المدرب العام السابق للفريق.

وقال جعفر خلال استضافته ببرنامج الحريف: "علاقتي قوية بطارق يحيى، وكان لي دور أساسي في اختياره للعمل بالجهاز الفني للزمالك، ومنحه راتب مميز باعتباره عمل مدربًا لأندية كبيرة".

وأضاف: "لم أضغط عليه، من وجهة نظري طارق يحيى مدرب مميز أمامه مستقبل، ولكن هناك شخص كبير عليه، المفترض ألا يقترب منه (أنا طبعًا) .. أنا من وقفت معه ولي دور أن يعمل بالنادي، ولن أسمح لأحد بالتجاوز ضد القناة التي أعمل بها، ولابد أن يكون أكبر من ذلك، فالدنيا صغيرة".

وتابع: "لماذا يطالبني بالذهاب لمتابعة تدريب الزمالك؟.. وقتها سيتم اتهامي أنني أطمع في العمل، أطالبه بالنظر للأمام، لابد أن يفكر ما زلت صغيرًا، ومستقبلك كبير في التدريب، لا تتسرع أو تغضب، فهو مثل أخي الصغير، لابد أن يعي الكلام ويكون لديه قناعة، كنت أول من يدافع عنه ضد ما يتردد أنه يطمع في تولي المسؤولية بدلاً من نيبوشا".

وعن استقالة طارق يحيى، رد فاروق جعفر: "استمراره كان القرار الأفضل، أعتقد أنه كان متسرعًا، لأنه ابن النادي، ومن غير المقبول أن تعلن قرارًا ثم تتراجع عنه، كما فوجئت باستقالة مدحت عبد الهادي، أما حسين السيد مدير الكرة ألمح أكثر من مرة لتفكيره في الاستقالة".

واختتم: "الاستقالة إما لعدم الشعور بدورك وطريقة أداء المدير الفني أو تشعر بعدم تحقيق إضافة مع اللاعبين، لم أنتقد طارق يحيى، ولكن له دور، فهو أكبر رأس مصرية بالجهاز الفني".

لا تلعبون في مركز شباب

كما كشف فاروق جعفر المستشار الفني لمجلس إدارة نادي الزمالك عن تفاصيل جلسته مع لاعبي الفريق، لتحفيزهم أملاً في تحسين النتائج.

وقال جعفر عبر برنامج الحريف بقناة دي إم سي سبورتس: "عقدت جلسة مع اللاعبين ظهر يوم الثلاثاء، بالاتفاق مع مرتضى منصور الذي كان متواجدًا بجلسة في البرلمان، وتحدثت معهم عن دوافع معنوية ونفسية دون التطرق لأي فنيات".

وأضاف: "لقد أكدت لهم أن الزمالك فريق بطولات، ولابد من الشعور بقميص قميص هذا النادي، فهو لا يلعب لاحتلال مركز متأخر، بل أن احتلال المركز الثاني يعتبر مشكلة، فهو أمر مهم يجب توصيله للاعبين، ودار حوارًا بيني وبينهم، البعض حزين لعدم المشاركة، وأبلغتهم طالما تغضب تمسك بالفرصة عندما تأتي".

وواصل: "الأجواء كانت جيدة، وشعرنا أننا أسرة وتحدثت معهم على مدار ساعة ونصف، سبب الخسارة أو التعادل، يكون لأمور فنية أو تهيئة نفسية ومعنوية، ولابد من تنفيذ تعليمات المدير الفني، ليكون الأداء جيدًا فالمدرب شخصية محترمة وليس فتوة، واللاعبون يؤكدون أنه يتعامل معهم باحترام، لذا لابد من رد المعاملة، طالما يقولون أنهم يحبونه".

وشدد فاروق جعفر في ختام تصريحاته: "نبهت أن من لا يلعب عليه أن يساند زميله من يشارك، ففي المباراة الأخيرة كان لاعبًا يأكل دون الاهتمام بالمباراة، فالنادي دفع ملايين من أجل أن يكون إضافة، فالزمالك ليس مركز شباب".

اقرأ أيضا:

ريدناب لدفاع سبارتاك موسكو: من المستحيل إيقاف صلاح

لاعب أوروجواي: صلاح لاعب متوحش.. لكن روسيا أٌقوى من مصر

رسميا – فوزي غلام مستمر مع نابولي

على ماهر لـ في الجول: لن أضع مزيدا من الضغوط على اللاعبين بسبب الأهلي.. وعنتر مستمر معنا

فاروق جعفر يجتمع بنيبوشا واللاعبين "الزمالك لا يتعادل مع الرجاء".. ووعد من ثلاثي الفريق

كتالوج - كيف تصبح الضحية المثالية لفريق يدربه جوارديولا

نيبوشا: لست مجنونا لأطلب رحيل 10 لاعبين من الزمالك الآن

قائمة الأهلي - عودة متعب وغياب فتحي وسليمان أمام الأسيوطي

كلوب يكشف: خلافي مع مدرب برايتون كان بسبب صلاح

خبر في الجول - المقاصة يستطلع رأي مدافع الزمالك لضمه في يناير

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك