حوار - فيريرا يتحدث عن سبب نجاحه مع الزمالك "صاحب الشعبية الكبيرة"

السبت، 02 ديسمبر 2017 - 23:57

كتب : محمد البنا

مرتضى فيريرا‎

"تتغير الظروف والزمان.. لكنني لا أتغير، ودائما ما أبحث عن الفوز في أي مكان أدربه" جوزفالدو فيريرا المدير الفني للسد حاليا والزمالك في السابق.

فيريرا توج مع الزمالك بالثنائية المحلية في موسم 2014-2015 قبل أن يرحل للسد القطري بعد خلافات مع مرتضى منصور رئيس النادي.

وخلال حوار مطول مع beIN Sports قال فيريرا: "دربت أكبر ثلاثة أندية في البرتغال بنفيكا وسبورتنج لشبونة وبورتو، ثم خضت تجربة في المغرب مع الجيش الملكي".

وتابع "عدت بعد ذلك للبرتغال قبل أن أعود للمنطقة العربية بعد 20 سنة عن طريق نادي الزمالك، نجحنا في التتويج بالثنائية وهذا لم يحدث منذ أكثر من 20 عاما قبل مجيئي".

وأضاف "عندما دربت الزمالك كناد كبير والكل يعرفه في إفريقيا والوطن العربي ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة تفوق الـ30 مليون لم تكن المهمة صعبة بالنسبة لي على الرغم من الاختلاف الكبير عن الأندية التي دربتها".

وواصل "لدي القدرة على التأقلم في أي مكان مع الحفاظ على أفكاري وعاداتي، وحتى مع تغير الظروف والزمالك لكني لم أتغير، فدائما أبحث عن الفوز".

وشدد "لابد أن يكون كل من حولي بداية من رئيس النادي والإدارة والطاقم الفني والطبي واللاعبين يريدون الفوز دائما".

وأوضح فيريرا "عندما وصلت لقيادة فريق كبير مثل الزمالك المدعم بجنون جماهيره بفريقهم، سرت على النهج ذاته".

واختتم "قلت من يريد أن يبقى معي فلابد أن يكون هدفه الأول هو الفوز، ومن لا يريد ذلك يجب أن يكون خارج الفريق، هذه هي فلسفتي".

التعليقات
قد ينال إعجابك