خاص مجموعة مصر - الشاطر لـ في الجول: قرعة جيدة.. ومواجهة السعودية ستكون حاسمة

السبت، 02 ديسمبر 2017 - 16:45

كتب : أحمد شاكر

قرعة كأس العالم

ما هو رأي نجوم الكرة المصرية في قرعة كأس العالم؟ وهل يستطيع الفراعنة تخطي دور المجموعات والتأهل إلى دور الـ16؟

وأسفرت قرعة كأس العالم التي أقيمت يوم الجمعة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى بجوار كل من روسيا وأوروجواي والسعودية.

وتحدث إسلام الشاطر نجم الأهلي والإسماعيلي السابق لـFilGoal.com قائلا: "مجموعة جيدة لمنتخبنا الوطني، أفضل من باقي المجموعات، أفضل بكثير إن كنا واجهنا البرازيل أو إنجلترا أو إسبانيا أو الأرجنتين أو غيرهم".

وأضاف "أعتقد أن المركز الأول محسوم للأوروجواي، فهو الأفضل فنيا، والثاني سيتنافس عليه مصر وروسيا والسعودية".

وواصل "أعتقد مباراة مصر الأخيرة ضد السعودية ستكون حاسمة، ومن هنا ستأتي صعوبتها من الناحية الحسابية أما مواجهة أوروجواي فستكون الأصعب فنيا".

وتابع "لابد وأن نلعب ضد نجوم أوروجواي بشكل يتناسب مع إمكانياتهم، لابد وأن يكون هناك تبادل وغير محبذ لطريقة لعب الرقابة لاعب ضد لاعب، لا بد من اللعب بلاعبي وسط مدافعين قريبين من بعضهما البعض حتى وإن أخطأ أحدهم يتدارك خطأه الثاني".

وأردف "لابد وأن نحد من لعبهم للكرات العرضية، كافاني وسواريز خطرين داخل منطقة الجزاء".

واستطرد "لدينا مشكلة مزمنة في مركز رأس الحربة وبالطبع دييجو جودين مدافع مميز وصاحب خبرات، لكنه لن يلعب وحده، لدينا ناحية اليمين صلاح والأخرى رمضان صبحي ومحمود حسن تريزيجيه وعبد الله السعيد كل منهم يستطيع أن يصل ويصل بلاعب غيره إلى مرمى الخصم".

وأتبع "الأهم والذي يتوقف عليه كل شيء هو حالة كل لاعب يوم المباراة وهي كلمة السر".

واسترسل "محمد السهلاوي مهاجم السعودية أيضا مميز وسريع ومتميز للغاية في تسجيل الأهداف".

وأتم "لكن دعنا نتفق أن السعودية ومصر متقاربان في المستوى وحالة اللاعبين الفنية ستحكم من سيفوز وقتها، على سبيل المثال عندما تواجه مصر نيجيريا لا نعلم من سيفوز، الأمور ستضح على أرض الملعب حينها".

اقرأ أيضا:

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك