الأهلي يقتنص المصري في برج العرب.. والصدارة تقترب

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 - 22:00

كتب : هشام إسماعيل

الأهلي - المصري

نجح الأهلي في اقتناص انتصارا هاما على حساب مضيفه المصري البورسعيدي بهدفين دون رد في الجولة الحادية عشر من الدوري الممتاز.

وحقق الأهلي انتصاره السادس على التوالي في بطولة الدوري ليصل إلى نقطته رقم 19 محتلا المركز الثالث من 7 مباريات فقط وليقلص الفارق مع الإسماعيلي المتصدر إلى 4 نقاط.

وواصل الأهلي تفوقه على المصري البورسعيدي محققا 3 انتصارات في المباريات الأربع الأخيرة بجميع البطولات.

الشوط بدأ باستحواذ للمصري البورسعيدي أمام الأهلي الذي لم يذهب لمرمى بوسكا في الدقائق العشر الأولى، وعلى الرغم من ذلك فإن أصحاب الأرض لم يهددوا الشناوي أيضا.

وشهدت الدقيقة 12 من الشوط الأول أول فرصة عن طريق مؤمن زكريا جناح الأهلي الذي اخترق وسدد بيسراه من خارج منطقة الجزاء لكن بوسكا ردها إلى أزارو الذي فشل في تحويلها للشباك.

وهدأت وتيرة المباراة حتى جاءت الدقيقة 33 ليهدر وليد أزارو فرصة سهلة للتسجيل، إذ أرسل فتحي عرضية من الناحية اليمنى حولها عبد الله السعيد للمهاجم المغربي لكنه سددها بشكل سيء لتخرج إلى ركنية.

واستطاع أزارو أن يرد سريعا مسجلا أول أهداف المباراة في الدقيقة 34 بعد أن أرسل صبري رحيل عرضية مهدها أيمن أشرف برأسه للمهاجم المغربي الذي حولها بدوره لداخل الشباك برأسه.

وأنهى الأهلي الشوط الأول متقدما بهدف وليد أزارو.

الشوط الثاني وبعد مرور 5 دقائق أهدر أزارو فرصة مضاعفة النتيجة بعد خطأ إسلام صلاح مدافع المصري ليخطفها عبد الله السعيد ويمرر للمغربي الذي سدد في جسد بوسكا.

وأجرى حسام حسن أول تغييراته في المباراة بنزول أحمد عيد عبد الملك بدلا من أحمد سالم صافي.

وعلى الفور بدأ المصري في تشكيل خطورة على الأهلي، وأنقذ محمد الشناوي هدفا محققا من أحمد جمعة الذي حول عرضية موكورو برأسه لكن حارس الأحمر أبعدها ببراعة.

وعاد الشناوي ليتألق من جديد في الدقيقة 67 ليمسك بتسديدة موكورو الخادعة بعد اصطدامها بسعد سمير.

لكن بعدها بثلاث دقائق عاقب الأهلي خصمه على إهدار الفرصتين واستطاع أن يسجل الهدف الثاني عبر وليد سليمان الذي استقبل تمريرة رائعة من عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء ليسدد مباشرة في شباك بوسكا.

الهدف الثاني جعل فريق المصري يستسلم تماما بل وكاد أن يتلقى هدفا ثالثا بعد هجمة مرتدة للأهلي بأربعة لاعبين على مدافع واحد لكن رعونة أجاي جعلت الكرة تنتهي عند وليد سليمان الذي لم تجد كرته من يحولها للشباك.

واستمر اللعب في وسط الملعب بين محاولات للمصري لاختراق دفاع الأهلي دون جدوى فيما لم يظهر الأحمر نية في تسجيل هدفا ثالثا لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

اقرأ أيضا:

عبد الله جورج لـ في الجول: لم أرفض وجود العتال في إدارة الزمالك

مرتضى لـ في الجول: أعضاء إدارة الزمالك يرفضون وجود العتال تماما.. واثق من تزوير عضويته

تطور جديد في أزمة الزمالك الإدارية.. تنحي دائرة الحكم في صحة عضوية العتال

محمود طاهر: أتعرض للظلم منذ رئاسة الأهلي.. أمر محزن ممن يتشدقوا بالمبادئ

بالفيديو – عمرو وردة يسجل هدفين ويقود فريقه لثمن نهائي كأس اليونان

مؤتمر فينجر: لا يوجد فيروس بين اللاعبين.. وطريقة وحيدة للمنافسة على اللقب

التعليقات