ضحية سادسة ورحمة القدر في أبرز ملامح الجولة الـ14 من الدوري الإيطالي

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 - 11:57

كتب : عمر ناصف

مونتيلا وجاتوزو

انتهت الجولة الـ14 من الدوري الإيطالي بخبر سعيد لجماهير ميلان بإقالة مدربه فيتشنزو مونتيلا بعد أن فقد الفريق نقاط جديدة بتعادله مع تورينو فيما واصل نابولي تصدره مع مطاردة شرسة من إنتر ميلان ويوفنتوس بينما تراجع روما بعد سقوطه في فخ التعادل مع جنوى.

FilGoal.com يرصد لكم أبرز ملامح الجولة الـ14 من الكالشيو في بضعة نقاط سريعة.

مونتيلا الضحية السادسة

أعلن ميلان أخيرا عن إقالة مدربه مونتيلا بعد 14 جولة من الإنتظار وتراجع إلى المركز الـ7 بعد التعادله السلبي مع تورينو ليصبح المدرب الراحل رقم 6 الذي يتم إقالته هذا الموسم في الدوري الإيطالي.

كان ماسيمو راستيلي المدير الفني لكالياري هو الضحية الأولى تبعه مدرب بينفينيتو ماركو باروني ثم مدرب جنوى إيفان جوريتش ومن ثم لويجي ديل نيري مدرب أودينيزي وهذا الأسبوع تمت إقالة كريستان بوكي المدير الفني لساسولو في نفس الصباح الذي رحل فيه مونتيلا.

خليفة مونتيلا على الدكة الفنية للفريق الأحمر والأسود هو جينارو جاتوزو المدير الفني لفريق الشباب بالنادي والذي سيخوض لأول مرة تجربته التدريبية وسط كبار الكالشيو بعد تجارب سابقة في الدرجات الثانية والثالثة.

يوفنتوس منتعش ولكن

كاد المدير الفني ليوفنتوس ماسيميليانو أليجري أن يكون الأسعد هذا الأسبوع بعودة كل المصابين وإكتمال قائمته أخيرا للمرة الأولى هذا الموسم بعد عودة الثنائي بينديكت هوفيديس وماتيا دي تشيليو من الإصابة وجاهزيتهم للعودة إلى الملعب قبل مباراة كروتوني.

ولكن قبل المباراة تعرض جونزالو إيجواين للإصابة في إصبع اليد وقام بعملية جراحية ستبعده عن الملاعب لفترة غير محددة حتى الآن ولكن مشاركته أمام نابولي الأسبوع المقبل مشكوك فيها بنسبة كبيرة.

كما تعرض الظهير الأيمن ستيفان ليشتاينر للإصابة بعد 57 دقيقة من مباراة كروتوني ليخرج مصابا هو الاخر من اللقاء مع احتمالية غيابه عن قمة الجولة المقبلة أيضا.

ماذا تفعل يا دي روسي!

قائد روما الجديد دانيلي دي روسي قام بصفع مهاجم المنافس جنوى جيانلوكا لابيادولا خلال إحدى الالتحامات بينهم قبل أن يسقط على الأرض مدعيا الإصابة في محاولة لتغطية ما قام به ولكن...

تقنية حكم الفيديو المساعد ألتقطت ما حدث والنتيجة طرد دي روسي وخسارة روما لأحد لاعبيه لأكثر من 20 دقيقة إضافة إلى ركلة الجزاء التي أحتسبت عليه وسجل منها جنوى هدف التعدل ليخطف نقطة من روما معرقلا طريقه في المنافسة على اللقب.

تصرف سيء وغير مقبول من القائد الذي خرج بعد المباراة ليعتذر قائلا "أطلب المغفرة من الجماهير لن أقوم بمثل هذه الأفعال مرة اخرى".

إنتر وفائدة وجود المهاجم القناص

من شاهد النصف ساعة الاولى من لقاء كالياري وإنتر ميلان لتعجب من كيفية حصول الأفاعي على النقاط الثلاث بنهاية اللقاء، كالياري كان الأفضل والأخطر ولولا تألق سمير هاندانوفيتش لتقدم كالياري في أكثر من مناسبة أخطرها الكرة التي أبعدها من على خط المرمى بأعجوبة من تسديدة من داخل منطقة الست ياردات عن طريق ليوناردو بافوليتي.

إيكاردي انتفض واستغل أول فرصة أتيحت له للتسجيل فقلب النتيجة لصالح فريقه وأعطى الأمان لهم فعاد إنتر للقاء ونجح في إضافة الهدف الثاني وعندما قلص بافوليتي النتيجة لأصحاب الأرض من غير إيكاردي كان حاضرا ليعيد الفارق إلى هدفين لصالح فريقه ويضمن لهم النقاط الثلاث.

إنتر محظوظ بوجود إيكاردي معه خصوصا أن المهاجم الأرجنتيني يبدو أكثر نضجا هذا الموسم والذي يظهر فيه إنتر أكثر جوعا ورغبة في تحقيق الإنتصارات مع مدربه لوتشيانو سباليتي.

رفع إيكاردي رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى الرقم 15 متساويا مع تشيرو إيموبيلي في صدارة هدافي الكالشيو.

نابولي كاد يفقد الصدارة

نجح أودينيزي بقيادة مدربه الشاب ماسيمو أودو في إيقاف هجوم نابولي في اللقاء الذي جمع بينهم وكاد يخرج بنقطة من اللقاء لولا أن القدر كان رحيما بالضيوف نابولي ومدربهم ماوريسيو ساري فأعطاهم الفرصة للتسجيل والحفاظ على الصدارة بفارق نقطة عن إنتر عن طريق ركلة جزاء أضاعها جورجينيو قبل أن ترتد إليه ليضعها داخل الشباك.

هدف وحيد فقط هو ما استطاع نابولي تسجيله في زيارته الصعبة إلى ملعب أوديني والثلاثي لورينزو إنسيني وديريس ميرتينيز وخوسيه كابيخون فشلوا في القيام بمهمته الأساسية في التسجيل وتهديد مرمى الخصم فاكتفوا بـ9 تسديدات طوال الدقائق الـ90 منهم 4 فقط بين القائمين والعارضة.

التعليقات