توابع زلزال الغياب عن المونديال.. استقالة رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 - 14:10

كتب : إسلام مجدي

كارلو تافيكيو

تقدم كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم باستقالته من منصبه بعد أسبوع من فشل المنتخب في التأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

وأخبر مارسيلو نيتشي رئيس اتحاد الحكام الإيطالي الصحفيين أن تافيكيو استقال خلال اجتماع في مقر الاتحاد الإيطالي بروما وذلك حسبما ورد بعدد من الصحف الإيطالية والإنجليزية مثل كوريري ديلو سبورت ولا جازيتا ديلو سبورت ودايلي ميل وغيرها.

وعانى صاحب الـ74 عاما من الكثير من الضغط لكي يستقيل من منصبه إبان فشل المنتخب الإيطالي في التأهل لكأس العالم لأول مرة من 1958.

وأقيل على خلفية تلك الأزمة في وقت سابق جيانبييرو فينتورا مدرب المنتخب يوم الأربعاء الماضي.

وتولى تافيكيو رئاسة الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في أغسطس 2014، وتم انتخابه في مارس الماضي لرئاسة الاتحاد في فترة ثانية لكن تلك الفترة لم تستمر سوى أقل من 8 أشهر فقط. وتولى تافيكيو كذلك رابطة الهواة الوطنية التي تحكم كرة قدم الهواة في الاتحاد الإيطالي في الفترة من 1999 وحتى 2014.

وتعرض تافيكيو للإيقاف لمدة 6 أشهر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال عام 2014 بعد شهرين من توليه رئاسة الاتحاد الإيطالي بسبب تصريحات عنصرية. ولم يكن مسموحا له بأن يتولى أي منصب في الويفا خلال كونجرس الاتحاد الأوروبي في مارس 2015، وفي نوفمبر 2015 خرج شريطا صوتيا مسجلا له يحتوى على عدد من التصريحات العنصرية التي قلبت الرأي العام ضده.

ووقع تافيكيو كذلك تحت طائلة القانون أكثر من مرة وأدين 5 مرات أبرزها حينما حكم عليه بالحبس 28 شهرا ويومين بسبب التهرب الضريبي عام 1994.

طالع أيضا:

إيطاليا التي لم تعد تنادي النصر.. هل تتحد قريبا خلف أمل واحد؟

تحقيق في الجول - كتالوج الماكينات.. كيف تنهض إيطاليا بعد النكسة

التعليقات