خاص صحفي صن لـ في الجول: مشكلة وحيدة تواجه صلاح في المباريات الكبرى ونصيحة ضد تشيلسي

السبت، 25 نوفمبر 2017 - 16:32

كتب : إسلام مجدي

محمد صلاح - ليفربول

"صلاح قادر على اللعب بكل ثقة ومن الصعب إيقافه". كانت تلك كلمات سايمون جونز المختص بأخبار وتحليلات ليفربول بصحيفة "صن" البريطانية لـFilGoal.com.

اتجه FilGoal.com لسؤال محلل الصحيفة البريطانية عن رأيه في إمكانية صلاح على حسم قمة الجولة في إنجلترا، خاصة وأنها المواجهة الأولى له في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد فريقه السابق.

وقال سايمون لـFilGoal.com: "صلاح قادر على اللعب بكل ثقة ومن الصعب إيقافه، تشيلسي فريق قوي مع وجود كانتي في خط الوسط وهو لاعب قادر على تغطية مساوئ دفاع الزرق، لكن ليفربول يتمتع بحركة وقوة كبيرة في الهجوم مع الثلاثي المتواجد في الأمام، مشكلته فقط في مثل هذه المباريات أن يكون الفريق قادرا على الحسم واستغلال الفرص".

ووجه نصيحته إلى صلاح قائلا: "صلاح سيحاول التسجيل بكل ما أؤتي من قوة لكن عليه أن يهتم كثيرا بأن يلعب بقوة كبيرة كالنيران وينهي الهجمات كالثلج".

وأردف "كلما استمر صلاح في مستواه كلما سيصبح محط اهتمام الخصم خاصة في المباريات الكبيرة ومع الضغط الكبير القادم في شهر ديسمبر حينما سيتم ركله وحصوله على كدمات من المنافسين، لكن المنفعة ستعود على ليفربول من تواجد لاعبين مثل لالانا وماني وفيرمينو وكوتينيو جميعهم سيساعدونه ويساعدون الفريق".

وتابع "الطريقة الوحيدة التي قد يدخل بها صلاح تاريخ ليفربول هي عن طريق الفوز بالألقاب وسيكون ذلك أكبر اختبار لنجاحه هذا الموسم".

وتطرق سايمون للحديث عن المواجهة قائلا: "ليفربول بإمكانه الفوز على تشيلسي ولا شك في ذلك، سيسبب مشكلة لأي فريق يواجهه بسبب خط هجومه، لكنه يدخل أي مباراة كطرف ضعيف بسبب دفاعه، إن كان ليفربول قادرا على رفع قدرته في الضغط وقطع الإمدادات عن إدين أزار وألفارو موراتا، فبإمكانهما أن يحصلا على فرصة في الأطراف وعمق الملعب وستكون تلك نقطة يفتحها تشيلسي لمحاولة ضرب ليفربول".

وتابع "دفاع ليفربول عانى من أخطاء فردية كثيرة وقلة تركيز كبيرة وأيضا قلة لاعبين لديهم القدرة على امتلاك زمام الأمور والمسؤولية لإبعاد الكرة، ليفربول يحب التقدم للأمام كثيرا لكنه بحاجة لعقلية دفاعية أكثر حدة".

وأردف "على ليفربول أن يكون أكثر حكمة وأن يسحب الخصم للمناطق الصحيحة لا أن يحدث العكس ويظهر الفريق ساذجا للغاية أمام الكرات الثابتة وعليه كذلك أن يعمل أكثر كفريق وليس بطرق فردية".

واسترسل "ظهيري الجنب بحاجة لحماية وكذلك قلبي الدفاع من خط الوسط، تشيلسي يتلقى دعمه من كانتي ليفربول لا يمتلك أحد".

وأتم "حارس المرمى بحاجة للسيطرة في منطقته وبشكل فردي فجو جوميز قد أظهر أنه يستحق فرصة في مركز قلب الدفاع، لديه ما يكفي من سرعة وقوة للتغطية وهو جيد جدا مع الكرة وينمو مع الوقت ليصبح أقوى، في نهاية المطاف إن لم يستمع خط الدفاع لتعليمات المدرب فعليه أن يغير ذلك يجب أن يضم مدافعا وظهيرا أيسرا في يناير".

ويحل تشيلسي ضيفا على ليفربول ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت في تمام السابعة والنصف مساء.

اقرأ أيضا

ملف – أساطير ونجوم ومنافسون.. أسبوع متواصل من الإشادة بالجوهرة صلاح

محمد صلاح – بين رحلة تشيلسي وليفربول.. سباليتي وأشياء أخرى

صورة – مجدي عبد الغني يدعم طاهر في انتخابات الأهلي

حسين الشحات يرد عبر في الجول على توقيعه للأهلي

ميسي يتسلم الحذاء الذهبي للمرة الرابعة.. عادل رونالدو

طاهر عن أخطاء إداراته: حققوا ما حققناه.. ولن نستمد مبادئنا من منتفعين

طاهر: نبيع الأهلي؟ اتهامات باطلة ودعايا انتخابية

أحمد مرتضى: طرد حازم إمام شائعة كاذبة من الحملة الأخرى

تقرير إنجليزي: صلاح على رأس 11 لاعبا رائعا باعهم تشيلسي منذ 2014

كوتينيو: قوة صلاح في تحركاته.. الكل منبهر به

مدافع المقاولون يرد عبر في الجول على اتهامه بالاعتداء على حارس إنبي

شكري نجيب عن طرده: الحكم أخبرني أنه لا يُحب الحركة التي فعلتها!

إنبي لـ في الجول: سنشكو لاعب المقاولون لاتحاد الكرة بعد ما فعله لحارس مرمانا

10 مشاهد من اليوم الأول بانتخابات الزمالك.. مشادات وقوائم مزورة وإقالة مؤجلة

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك