10 مشاهد من اليوم الأول بانتخابات الزمالك.. مشادات وقوائم مزورة وإقالة مؤجلة

الخميس، 23 نوفمبر 2017 - 23:19

كتب : رامي جمال

انتخابات الزمالك

انتهى اليوم الأول من سباق الانتخابات في الزمالك لاختيار مجلس الإدارة الجديد الذي سيحكم القلعة البيضاء خلال الأربع سنوات المقبلة.

فما هي أبرز مشاهد اليوم الأول من انتخابات الزمالك؟ FilGoal.com يستعرض.

المشادة الأولى

فتح باب التصويت في التاسعة من صباح يوم الخميس وعقب مرور ساعة نشبت مشادة بين أحمد سليمان وأفرد أمن الزمالك بسبب وقوفه أمام المقر الانتخابي.

الأمن طلب من سليمان الدخول للجنة الانتخابية ليتجه للجنة الإدارية ولكنه قال:"ليس لي منصة مثل القائمة الأخرى ويتم تمييز البعض والأمن يحاول أن يمنعني من الوقوف مع أنصاري".

أزمة جديدة للعتال

عقب قرار عودته لخوض سباق الانتخابات فوجئ هاني العتال المرشح على منصب نائب الرئيس في قائمة سليمان تغيير الرقم الخاص به.

فكان من المفترض أن يكون رقم العتال 6 ولكنه تغير ليصبح 5 وبرر العتال موقفه قائلا أن اللائحة تقول أن الترتيب يكون بالحروف الأبجدية، وهو أيضا ما يجعله في الرقم 6.

استقبال مختلف

وصول مرتضى منصور لمقر الزمالك كان مختلفا عن منافسه سليمان فوصل المرشح على منصب رئيس النادي وسط هتافات كثيرة من مؤيديه الذين ظلوا يرددوا "أهو أهو أهو رئيس النادي أهو".

المشادة الثانية

عقب وصوله بقليل انفعل مرتضى منصور على مندوب إحدى اللجان وقال له:"أحذرك من التدخل في أشياء لا تعنيك، دورك ليس توجيه الأعضاء لمرشحين، أحذرك تحذير أخير فلا يهمني اللجنة أو رئيس اللجنة أو وزير الشباب، قم بعملك فقط".

ثقة كبرى

أثناء سير عملية الانتخابية تحدث مرتضى مع الصحفيين قائلا:"لا أقبل المقارنة بيني وبين أحمد سليمان من الأساس، فلا مجال للمقارنة بيننا".

وأضاف"غدا سيتم إعلان فوزي بانتخابات الزمالك ويتم تنصيبي رئيسا للنادي".

قائمة مزورة

في تمام السابعة من مساء يوم الخميس ظهرت قوائم مزوة في الزمالك، إذ ظهرت صور بعض الأشخاص في قائمة مرتضى منصور وهم ليسوا في قائمته الأصلية.

ظهور نادر ومشادة ثالثة

بعد غيابه عن الظهور في الزمالك لعدة سنوات عقب شطب عضويته حضر ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق للنادي للإدلاء بصوته بعد قرار مركز التحكيم وتسوية المنازعات بإلغاء شطب عضويته.

بعد ذلك بقليل حدثت مشادة جديدة بين مؤيدي مرتضى منصور وأحمد سليمان قبل أن ينجح الأمن في تهدئة الأجواء.

الظهور الوحيد من فريق الكرة

كان طارق يحيى المدرب العام للزمالك هو العضو الوحيد من فريق كرة القدم الحالي الذي ظهر في الانتخابات للإدلاء بصوته.

إقالة مؤجلة

ثقة مرتضى منصور في فوزه بالانتخابات كبيرة وأصدر أول قرار له ولكن سيتم تنفيذه عقب انتصاره وقال:"وأول قرار لي حال نجاحي إقالة كل عناصر الأمن بسبب حالة العشوائية التي سيطرت على النادي بدخول عدد من البلطجية وأعضاء تم شطبهم في السابق".

كما لم ينس مرتضى أن يتحدث عن قائمة أحمد سليمان مجددا وقال:"القائمة الأخرى تشعر بالرعب بسبب ما رأته اليوم".

رسالة من اللجنة المشرفة على الانتخابات

طلبت اللجنة المشرفة على الانتخابات من المرشحين إنابة بعض المندوبين للمبيت أمام صناديق التصويت.

وأخيرا نقلت الصناديق إلى غرفة مغلقة في النادي قامت اللجنة المشرفة على الانتخابات بنقل صناديق التصويت لغرفة مغلقة على أن يتم استخدام صناديق أخرى في اليوم الثاني وتم إخطار كل المرشحين بإنابة مندوب عنهم للمبيت داخل الغرفة.

ولكن حدثت أزمة بين قائمتي مرتضى وسليمان فرفض كلا منهما أن يتم نقل الصناديق في غرفة خاصة خوفا من التزوير مما دفع اللجنة المشرفة على الانتخابات طلب حراسة من الشرطة للصناديق.

لا تدع شيئا يفوتك في انتخابات الزمالك وطالع كل أحداث السباق الرئاسي في القلعة البيضاء من هنا

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك